• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

على مضمار «دوندخت» الهولندي اليوم

9 خيول عربية أصيلة تتنافس على لقب «كأس رئيس الدولة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

أمستردام (الاتحاد)

يتجدد اليوم تحدي نخبة الخيول العربية الأصيلة في سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة عندما يستضيف مضمار دوندخت في هولندا المحطة الثانية للكأس الغالية في المضامير الأوروبية لعام 2016 والتي تقام برعاية سامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، دعماً لإعلاء الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية، بما يتماشى مع نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه).

يقام السباق لمسافة 2150 متراً بمشاركة 9 من نخبة الخيول العربية الأصيلة في المضامير الأوروبية والمخصص للخيول من سن أربع سنوات فما فوق، كما يقام ضمن الفئة الأولى «ليستد رييس» وبمجموع جوائز 30 ألف يورو، وذلك تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي وإشراف مباشر من اللجنة المنظمة برئاسة مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي رئيس لجنة الفروسية في المجلس، وإشراف عام من فيصل الرحماني مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي. وتضم اللجنة أيضاً سعيد المهيري وعلي سالمين. يحظى السباق باهتمام كبير من ملاك الخيول العربية في جميع إنحاء العالم لكونها من البطولات التي ترسخت في المضامير العريقة خلال السنوات الماضية.

ويشهد سباق المحطة الأوروبية الثانية مشاركة مميزة للخيول العربية الأصيلة الحائزة عدة ألقاب في السباقات، والتي تطمح لتسجيل وتدوين مشاركتها في قائمة الشرف في وقت تحظى بمتابعة جمهور غفير من محبي وعشاق سباقات الخيول العربية في هولندا.

ومن بين الخيول العربية الأصيلة المشاركة في المحطة الثانية أوروبياً: «إثليت دي سول» للمالك واتر لاند بإشراف المدربة الهولندية كرن فندنبوس وبقيادة الفارسة الأميركية إيمي مولن و«صميمه» ملك الخيالة العمانية للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، وبإشراف المدربة الهولندية كرن فندنبوس وبقيادة الفارس الهولندي كلنينكغ بيرد، و«جلمار» للمالك الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، بإشراف المدرب الفرنسي إلبان دي ميول، وبقيادة الفارس الفرنسي جيتان فوسون، و«باكير دي فولزان» للمالك بيير فس جولارد وبإشراف المدرب الفرنسي فيليب سوجر وبقيادة الفارس البريطاني ريان تت و«شيفان» للمالك كولك وبإشراف المدرب الهولندي دانيال كلومب وبقيادة الفارس الألماني بي جيبسون و«حرة» للمالك مربط النجيفي وبإشراف المدربة دوران بيلج وبقيادة الفارس الفرنسي جون هامل و«بيتروشكا» للمالك فان جك، وبإشراف المدربة دوران بيلج أيضاً وقيادة الفارس الألماني فابيان ويس مير، و«راية»المموكة لـ«إم دي راوتر» وبإشراف المدرب الهولندي جون سميث وبقيادة الفارس العالمي تاج أوشي من أيرلندا و«نسمة قرضابية» ملك مربط القرضابية وبإشراف المدرب الهولندي كيم أجونبرو وبقيادة الفارس الألماني أنتوني ديو.

من جانبه أكد مطر اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي رئيس لجنة الفروسية في المجلس، على أن الرعاية السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، ودعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لمسيرة إعلاء الخيل العربي الأصيلة عالمياً، ساهمت في تحقيق منجزات كبيرة وأحدثت نقلة نوعية في سباقات الخيول العربية الأصيلة في المضامير الأوروبية، مبيناً أن تجدد المنافسة في مضمار دوندخت الهولندي بين أبرز الخيول العربية الأصيلة على لقب المحطة الثانية أوروبياً، والثالثة ضمن سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ما هو إلا دليل جديد للمكانة الكبيرة التي تحتلها الكأس الغالية في أوروبا والعالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء