• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

موديز: نظرة سلبية لـ 4 مؤسسات غاز قطرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 يوليو 2017

أبوظبي (وكالات)

أعلنت وكالة «موديز» للتصنيف الانتمائي عن خفض توقعاتها لعدد من المؤسسات القطرية، حيث أكدت خفض تصنيف النظرة المستقبلية للديون المضمونة لشركات «رأس غاز 1» و«رأس غاز 2» و«رأس غاز 3»، وشركة نقل الغاز القطرية ناقلات، من مستقر إلى سلبي، وفقاً لصحيفة «الشرق» السعودية.

وخفضت «موديز» أيضاً نظرتها المستقبلية لـ«الإصدارات طويلة الأجل» للشركات التابعة للحكومة القطرية، وهي «قطر للبترول» و«صناعات قطر» و«الكهرباء والماء القطرية»، وذلك من مستقر إلى سلبي، فيما ثبتت الوكالة تصنيف السندات غير المضمونة لشركة «ديار للتمويلي» عند درجة «Aa3» مع منحها نظرة مستقبلية «سلبية».

وقالت «موديز»، إنها يمكن أن تقوم بتخفيض تصنيفات شركة قطر للبترول في حال تراجع التصنيف السيادي لقطر، في حين أوضحت أنه من غير المرجح رفع مستوى تصنيف شركة صناعات قطر في هذه المرحلة بالنظر إلى النظرة المستقبلية السلبية للشركة.

وعزت الوكالة هذا التخفيض إلى كون ملكية هذه الشركات مرتبطة بالحكومة، مضيفة أن هذه الشركات قد تواجه صعوبات في الحصول على تمويل حكومي يجنبها التخلف عن الوفاء بالتزاماتها لتسديد ديونها.

وذكرت الوكالة في بيانها، إن «عمل اليوم يتماشى مع إجراءات التصنيف السيادي لحكومة قطر، ويعكس في المقام الأول الروابط الائتمانية القوية بين (قطر للبترول) والسيادة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا