• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

الاختبار الأول للحفاظ على لقب «الليجا»

«أسود الباسك» تتحدى «البارسا» بـ «الضغط العالي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

محمد حامد (دبي)

أكد لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة، أن مباراة اليوم التي تجمع فريقه مع أتلتيك بيلباو في المرحلة الثانية للدوري الإسباني في معقل الأخير في سان ماميس، هي واحدة من أصعب المباريات وأكثرها تعقيداً، نظراً لقوة الفريق الباسكي على أرضه وبين جماهيره، مشدداً على أنه يتوقع مباراة ممتعة بالنظر إلى سعي فريقه وكذلك بيلباو لتحقيق الفوز.

وتابع إنريكي: الأجواء في سان ماميس تشجع على مباراة مثيرة، أتوقع أن يقوم بيلباو باستخدام أسلوب الضغط العالي، وهي الطريقة المعتادة لمدربه فالفيردي الذي أرى أنه من أفضل المدربين في الليجا، وفي حال لم يستخدم هذا الأسلوب في الضغط، فستكون مفاجأة بالنسبة إلي، على أي حال تظل مواجهتنا مع بيلباو في معقله هي واحدة من أكثر المباريات صعوبة بالنسبة لنا».

وكان برشلونة قد حقق الفوز في مباراته الأولى على طريق الحفاظ على لقب الليجا بنتيجة 6 - 2 على حساب ريال بيتيس، في مباراة شهدت تألق لويس سواريز بتسجيله هاتريك، وثنائية لميسي، بعد أن كان أردا توران قد افتتح أهداف الفريق الكتالوني في بداية مثالية لبطولة الدوري التي يحمل البارسا لقبها.

في المقابل سقط فريق أتلتيك بيلباو في أولى مباراته على يد مضيفه سبورتنج خيخون بهدفين لهدف، على العكس من بدايته القوية للموسم الماضي، حينما فاز برباعية دون مقابل على البارسا في ذهاب مباراة كأس السوبر الإسباني، وعلى الرغم من أن تكرار مثل هذا الفوز في سان ماميس يبدو صعباً إلا أنه يعد مصدراً لتفاؤل لبيلباو «أسود الباسك» بتحقيق نتيجة إيجابية.

ويعود الحارس الألماني تيرشتجين والمدافع الأرجنتيني خافير ماسكيرانو إلى تشكيلة البارسا في مباراة اليوم، إلا أن مشاركتهما في التشكيلة الأساسية ليست مؤكدة، حيث يعود الأمر لتقدير المدير الفني لويس إنريكي، ووفقاً للخطة التي يخوض بها المباراة، ومدى ثقته بالعناصر التي دفع بها في المباراة الأولى في الليجا أمام ريال بيتيس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء