• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الختام غداً في أبوظبي

400 لاعب في دوري «آيبيك» للجودو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

تحت رعاية محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج تشهد صالة الاتحاد الرئيسية بمنطقة المشرف في أبوظبي غداً ختام النسخة الثالثة من دوري آيبيك للجودو تنفيذاً للشراكة الاستراتيجية والرعاية المتميزة من جانب شركة الاستثمارات البترولية الدولية «أيبيك» واتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج والتي أبرمت مؤخراً دعما لقطاع الشباب والرياضة.

وقد بلغت البطولة محطتها الثالثة على مستوى الدولة بعدما ضمت 400 لاعب، يمثلون 16 نادياً ومركزاً من مختلف إمارات الدولة وقد تم تقسيم الفرق المشاركة على نظام المناطق حرصا على بعد المسافات وتكافؤ التنافس بين الفرق السنية، وقد ضمت المجموعة الأولى أندية ومراكز أبوظبي والعين والغربية والشامخة، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق أندية ومراكز الشارقة ورأس الخيمة وعجمان والفجيرة وخورفكان، وتأتي الجولة الختامية بمشاركة 96 لاعباً سيتم تتويجهم في احتفال كبير بختام موسم الجودو.

وتعتبر النسخة الثالثـة لدوري آيبيك للجودو بداية جديدة للعبة التي تم ضمها لمشروع الأولمبياد المدرسي حيث كانت المسابقة فرصة مثالية للجنة الفنية في الاتحاد لإعداد منتخب الأمل، وتوفير فرص الإعداد له خاصة فئتي الأشبال والناشئين باعتبارهما أمل الجودو الإماراتي، بعدما شهدت المسابقة الثالثة ميلاد العديد من اللاعبين الصاعدين الذين سخر لهم الاتحاد متطلبات الإعداد والصقل والاحتكاك كافة.

ويشمل برنامج الجولة الختامية للبطولة الذي يبدأ عقب عملية الميزان الرسمي التي تجري في الثامنة صباحاً، ثم اجتماع اللجنة المنظمة للجولة الختامية بحضور لجنة حكام البطولة للاتفاق على كافه الترتيبات النهائية للبطولة والجدول الزمني المحدد للبطولة التي تنطلق منافساتها على مستوى فئات تحت 12 و14سنة في الدور ربع النهائي، وتتواصل بنزالات الدور ربع النهائي لفئة تحت 14سنة، وتحت 17 سنة، والتي تستمر في دورها نصف النهائي وتقام مباريات الدور النهائي للفئات الثلاث وفي الفترة المسائية يتم تتويج الفائزين والأندية الرياضية الحائزة ألقاب الموسم.

وثمن محمد بن ثعلوب الدرعي الشراكة الجديدة التي أبرمها الاتحاد مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية «أيبيك» التي من شأنها أن تنعكس بشكل إيجابي ومثمر على اللعبة في المستقبل القريب.

وأكد أن الاتحاد خصص جوائز مالية قيمة للأبطال والفائزين الذين سيتم تتويجهم في ختام البطولة والتي تمثل نهاية الموسم الرياضي الحالي، ويشمل التكريم بجانب الأبطال وأصحاب المراكز الأولى الفرق المتفوقة والمدربين المتميزين والحكام. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا