• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

في اليوم الرابع لـ «دورة زايد الخير» بمسابقة دبي الدولية للقرآن

«البحريني» أول الغيث الخليجي وينافس على مراكز لائحة الشرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مايو 2018

سامي عبد الرؤوف (دبي)

شهد اليوم الرابع من فعاليات مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم «دورة زايد الخير»، بزوغ نجم المتسابق البحريني عبداللطيف عبدالمجيد بستكي، ليكون أول الغيث الخليجي للدورة الحالية، حيث استطاع أن يسكت أجراس لجنة التحكيم الدولية، بعد أن أدى جميع أسئلة الفترة المسائية (3 أسئلة)، دون أن يقع في خطأ ظاهر في الحفظ، وبذلك يضمن أحد مراكز لائحة الشرف «العشرة الأولى»، ويكون أحد أفضل المتسابقين البحرينيين المشاركين في مسابقة دبي الدولية للقرآن، على مدار 22 عاماً.

كما يعتبر المتسابق الفلسطيني أحمد دويكات، ثاني المتميزين في تلك الليلة، بعد أن تمكن أيضاً من إسكات أجراس لجنة التحكيم وأدى بشكل متميز، ويمكن أن يكون أحد المرشحين للمراكز المتقدمة التي تمتد إلى المركز العشرين من بين أكثر من 100 مرشح.

وشهدت فعاليات اليوم الرابع للمسابقة اختبارات 8 متسابقين في المنافسة على المراكز الأولى للمسابقة القرآنية بقوة الحفظ والأداء، وذلك مساء أمس الأول في غرفة تجارة دبي.

وقد تسابق أمس الأول في الحفظ برواية حفص عن عاصم أمام لجنة تحكيم المسابقة الدولية كل من أحمد خليل نعمان من فلسطين، عبدالباري سلامي من إيرلندا، عبداللطيف عبدالمجيد بستكي من البحرين، تابسوبا إسحاق من بوركينا فاسو، وبعد فترة الاستراحة تسابق كل من عمر فاروق من نيبال، وأمين حسين من السويد، وحسن جبريل عمر من النيجر، وأسامة إلياس بتيل من زامبيا. وحضر الفعاليات، المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة ونائب رئيس وأعضاء اللجنة، والسفير هينريك لاندرهولم سفير السويد لدى الدولة، والمستشار يوسف النجار نائب القنصل العام الفلسطيني بدبي، ومعمر عيسى المناعي المستشار الثقافي في سفارة مملكة البحرين لدى الدولة، وممثلو رعاة اليوم الخامس كل من سعيد محمد النابودة مدير عام هيئة الثقافة والفنون بالإنابة، أحمد حنيفة مدير ثروات أول بالصكوك الوطنية، وعدد من المسؤولين.

وفي لقاء مع المتسابق أحمد خليل نعمان دويكات 18 عاماً من فلسطين، أشار إلى أنه بدأ الحفظ في عمر 8 سنوات وأتمه في عمر 13، وحفظ في مركز لجنة زكاة نابلس لتحفيظ القرآن الكريم ورشحته وزارة أوقاف فلسطين في نابلس للمسابقة، وله 3 إخوة منهم اثنان يحفظون القرآن كما شجعه على الحفظ والداه ويحفظ والده 20 جزءاً. وقد شارك المتسابق الفلسطيني في مسابقتين محليتين، ويدرس في كلية التمريض ويرغب في التوسع في علوم القرآن والقراءات.

وقال المتسابق البحريني عبداللطيف بستكي 25 عاماً، إنه بدأ الحفظ في عمر 6 سنوات، وأتمه في عمر 21 وحفظ في مراكز تحفيظ القرآن المنتشرة في البحرين له أخوان وأختان ويساعده ابن خاله في الحفظ، وقد شارك بستكي، في مسابقات دولية، وهو يدرس في كلية الشريعة بقسم الفقه وأصوله، ويعمل في إدارة شؤون مراكز تحفيظ القرآن الكريم بالبحرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا