• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يستعد للقاء عُمان في «خليجية الشباب»

دوفاليل: التركيز مفتاح المواجهة مع حامل اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

الدوحة (الاتحاد)

يغيب منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم عن مباريات الجولة الثالثة لكأس الخليج تحت 19 عاماً في نسختها رقم 12 في الدوحة والمقررة غداً الاثنين بداعي الراحة، حيث يلتقي في المباراة الأولى المنتخب القطري متذيل الترتيب من دون رصيد من النقاط من مباراتين أمام البحرين، فيما يلتقي في الثانية المنتخب السعودي (3 نقاط) في مواجهة عمان المتصدر برصيد 6 نقاط.

ويعود الأبيض إلى أجواء المنافسة بلقاء نظيره العماني في الجولة الرابعة الأربعاء المقبل على ملعب اسباير في العاصمة القطرية الدوحة الذي يحتضن مباريات البطولة. وخاض منتخبنا مباراتين على التوالي كسب الأولى أمام قطر «المستضيف» بهدف، وخسر في الثانية أمام السعودية بهدف، ويختم مشوراه في البطولة بلقاء البحرين في الجولة الأخيرة مساء الجمعة المقبل.

وتُلعب النسخة الـ 12 للبطولة الخليجية للشباب والتي تشهد مشاركة خمسة منتخبات تضم إلى جانب الإمارات، قطر، السعودية، البحرين وعمان ، بنظام الدوري من دور واحد بحيث يخوض كل منتخب أربع مباريات ويتوج الأعلى نقاطاً بلقب البطولة التي فاز بنسختها الماضية منتخب عمان في 2015. وتدخل البطولة الخليجية ضمن تحضيرات أبيض الشباب لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً والمقررة في البحرين من 13 وحتى 30 أكتوبر المقبل بمشاركة 16 منتخباً.

من جانبه، وصف التشيكي جاكوب دوفاليل مدرب الأبيض أداء منتخبنا في مباراة السعودية بالجيد رغم الخسارة، وقال: قدمنا أداء طيبا، بالرغم من خسارتنا اللقاء، ولكن يبقى الأداء هو الأهم.

وأضاف: «الدفاع ارتكب خطأ نتج عنه هدف المنتخب السعودي في نهاية الشوط الأول، ولكن الفريق لم يستسلم في الحصة الثانية، حيث لعبنا بكل قوة لإدراك التعادل وقدنا أكثر من هجمة منظمة إلا أنها لم تترجم لأهداف».

وتابع: «نسعى لتصحيح الأخطاء في تدريبات الفريق في الأيام المقبلة استعدادا للقاء المنتخب العُماني وهو فريق قوي ويتصدر ترتيب البطولة بفوزين، الأمر الذي يتطلب منا تركيزا وحذرا لأننا نلعب أمام بطل النسخة السابقة، ولكن يبقى الحديث داخل المستطيل الأخضر للفوز وتقديم مباراة متميزة».

في المقابل، أكد فيصل المطروشي مهاجم الأبيض قدرته على العودة أكثر وبقوة لتحقيق الانتصارات في الجولتين المقبلتين أمام عمان والبحرين، مشيراً إلى أن التوفيق لم يحالفهم في مباراة السعودية التي شهدت إضاعة أكثر من فرصة محققة للتسجيل، معتبراً أن خسارة جولة لا تعني نهاية المنافسة، وأن الأبيض قادر على الصمود وأن لديهم الكثير لتقديمه لإسعاد الجماهير الإماراتية، من خلال المستويات الطيبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا