• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تفوق نصراوي في مؤشر أداء «الآسيوية»

خوري: أغلقنا ملف فاندرلي والتفكير في «الإياب» فقط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

مراد المصري (دبي)

أكد أحمد هاشم خوري، نائب رئيس مجلس إدارة نادي النصر، صحة عملية تسجيل فاندرلي سانتوس في سجلات الاتحادين المحلي والآسيوي بالجنسية الأندونيسية، وإغلاق الملف والتفكير فقط في لقاء الإياب أمام الجيش القطري في ربع النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ووجه خوري رسالة إلى الجماهير ووسائل الإعلام، عبر فيها عن أصدق أمنياته بالشكر على الوقوف مع «العميد» في المهمة الآسيوية من اتحادات وأندية وصحف وقنوات إعلامية وجماهير الأندية الصديقة، مؤكداً صحة موقف النصر بالنسبة لفاندرلي.

وقال: رداً على ما تناقلته وسائل الإعلام من احتجاج على مشاركة فاندرلي أمام الجيش: نؤكد للجميع أن مشاركته صحيحة، وذلك وفق شروط التسجيل واللوائح التي ينص عليها الاتحادين المحلي والآسيوي، وتابع: كونوا على ثقة بأن النصر يمضي إلى الأمام الإمام، وننتظر دعمكم في مباراة الإياب في دبي.

من جانبه، أكد مصدر مطلع في الاتحاد الآسيوي، أن موقف تسجيل فاندرلي مع النصر في دوري أبطال آسيا سليم بالكامل وخوضه مواجهة الجيش القطري أو أي مباريات أخرى في البطولة لن يكون عليها غبار، مرجحاً رد شكوى الجيش لثلاثة عوامل رئيسية، أولها قبول الاتحاد الآسيوي تسجيل اللاعب والاطلاع على كل الأوراق التي تثبت العملية عند اعتماده في قائمة الفريق، وثانياً أن الجواز الإندونيسي الذي يحمله اللاعب صادر منذ مدة تخطت العام، وثالثاً عدم تدعيم الجيش أي إثباتات عكس ذلك في الشكوى التي تقدم بها عقب المباراة.

وأكد المصدر أن تقديم الشكوى عقب أي مباراة أمر طبيعي وحق مكفول للفريقين، لكنه لا يعني أن يكون الطرف الشاكي على حق في الموضوع، مرجحاً أن يصدر القرار الرسمي من الاتحاد قريباً وفي مصلحة النصر.

وشهد الدور ربع النهائي تفوقاً نصراوياً على مؤشر الأداء، حيث تم اختيار فاندرلي بالذات أفضل لاعب في الدور ربع النهائي مقارنة بجميع المباريات الأربع التي أقيمت، وذلك بعدما جمع 8.7 نقطة، وجاء في المركز الثاني زميله البوركيني جوناثان بترويبا بواقع 8 نقاط، وفيما وجد 3 لاعبين من نادي سيؤول الكوري الجنوبي في المراكز من الثالث إلى الخامس، وكان حضور النصر قوياً بوجود سالم صالح في المركز السادس بجمعه 7.3 نقطة، ثم خالد جلال سابعاً بـ7.1 نقطة.

وكان النصر استأنف تدريباته أمس، وذلك تحضيراً لمواجهة الأهلي يوم الجمعة في الجولة الأولى في الدور الأول لكأس الخليج العربي، على أن يخوض بعد ذلك مباراة الإياب في ربع نهائي أبطال آسيا أمام الجيش القطري في 14 من الشهر المقبل في دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا