• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بطولة أستراليا للتنس

ديوكوفيتش يطيح فيدرر ويبلغ النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يناير 2016

حقق لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش أحد أفضل انتصاراته، عبر مسيرته أمس، بتغلبه على نظيره السويسري روجيه فيدرر، صاحب الـ 17 لقباً في البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام»، 6/‏‏ 1 و6/‏‏ 2 و3/‏‏ 6 و6/‏‏ 4 في الدور قبل النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة.

ويسعى ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً الأحد المقبل للتتويج بلقبه الحادي عشر في بطولات «جراند سلام»، وبلقبه السادس في البطولة الأسترالية، أمام الفائز من مباراة اليوم البريطاني أندي موراي، والكندي ميلوس روانيتش.

وبعيداً عن المجموعة الثالثة، نجح ديوكوفيتش في إذلال فيدرر على ملعب رود ليفر كما لم يفعل من قبل، وحقق فوزه الـ 23 على اللاعب السويسري.

وجاء العرض الكبير الذي قدمه اللاعب الصربي في المباراة بعد 19 يوما فقط من اكتساحه الأسباني رافايل نادال في نهائي بطولة الدوحة.

وأصبح اللاعب الصربي 28 عاما، الذي يصارع من أجل تخليد اسمه في تاريخ اللعبة البيضاء، على بعد خطوة واحدة من تحقيق لقبه الحادي عشر في بطولات «جراند سلام»، وهو ما سيضعه على مقربة، بفارق ثلاثة ألقاب فقط، من نادال وسامبراس، وبفارق ستة ألقاب عن صاحب الرقم القياسي، روجيه فيدرر، الذي أضاع فرصة جديدة وهو بسن الـ 34 لزيادة حصيلة ألقابه في هذه الفئة من البطولات التي تجمدت بعد ويمبلدون .2012

وقال ديوكوفيتس أثناء تواجده في ملعب المباراة، وبعد أن حقق فوزه الـ 18 على التوالي في بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين: «لقد لعبت بطريقة رائعة في أول مجموعتين، قمت بكل شيء على نحو متكامل»، وأضاف بعد اللقاء الذي استمر ساعتين و19 دقيقة: «على المرء أن يعتقد دائما أن في إمكانه أن يلعب بطريقة جيدة، في الوقت الراهن أعيش أفضل لحظات مسيرتي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا