• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الاجتماع الأول للمجلس الجديد مع الأعضاء

13 بنداً على طاولة «عمومية» اتحاد الكرة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

معتصم عبدالله (دبي)

يترأس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة في الرابعة والنصف من مساء اليوم في مقر الاتحاد في دبي، الاجتماع الأول للجمعية العمومية في حضور ممثلي 34 نادياً إضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ومحمد عبدالله هزام الأمين العام، وهو الاجتماع الأول في عهد مجلس الإدارة الحالي الذي انتُخب في 30 أبريل الماضي.

ويتضمن محضر الاجتماع 13 بنداً تضم إلى جانب البنود الاعتيادية التي تشمل المناداة على الحضور واكتمال النصاب القانوني، والتصديق على جدول الأعمال، وكلمة الرئيس، والتصديق على محضر الاجتماع الأخير للعمومية في 20 مارس الماضي والذي سبق انعقاد العمومية الانتخابية،عرض تقرير نشاط موسم 2015 - 2016، وعرض الحساب الختامي وتقرير مدققي الحسابات والمصادقة عليه.

ويتضمن جدول الاجتماع مناقشة واعتماد المقترحات المقدمة من لجنة تعديل اللوائح على النظام الأساسي، ولائحة الانضباط، وأوضاع وانتقالات اللاعبين، إضافة إلى الاطلاع على البرنامج المقترح لتطوير عمل الاتحاد، وعرض نتائج دراسة مشاركة أبناء المواطنات واللاعب الأجنبي في مسابقات أندية دوري الدرجة الأولى (تصفيات كأس رئيس الدولة ودوري الأولى)، وأخيراً قرار مجلس إدارة الاتحاد القاضي بفرض رسوم إدارية وتنظيمية على عقود عمل اللاعبين المحترفين.

ويحظى قرار مجلس الإدارة بفرض رسوم قيد سنوية على الأندية بإجمالي 2% من إجمالي قيمة كل عقد يسجل في الاتحاد في الفترتين الصيفية والشتوية بردود أفعال متباينة من الأندية، وطالبت بعضها الأعضاء رسمياً بتأجيل تطبيق هذا المقترح إلى الموسم القادم، حتى تضع في ميزانياتها المصاريف التي ستدفع كرسوم قيد وتسجيل على العقود، بدلا من تطبيقه الموسم الجاري، بينما طالبت أندية أخرى بتخفيض نسبة الـ2%، والاكتفاء بـ1% مع تحديد مبلغ إجمالي يجب ألا تتخطاه الرسوم كل سنة، وهو رقم يكون مناسباً لجميع الأندية.

في المقابل تجد دراسة مشاركة اللاعب الأجنبي في دوري الهواة آراء متباينة من الأندية ما بين مؤيد ومعارض، والمعروف أن أغلب الأندية سعت لإكمال ملف اللاعبين الأجانب استعداداً للموسم الجديد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا