• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الطائرة الرسمية السابقة لمستشاري ألمانيا في رحلة «دون جاذبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

برلين (د ب أ)

أعلن مركز الفضاء الألماني، في كولونيا، أن الطائرة الرسمية السابقة لمستشاري ألمانيا ستقوم اليوم بطلعتها الجوية الأولى دون جاذبية أرضية.

وكانت الطائرة إيرباص إيه 310، التي كان يطلق عليها اسم كونراد أديناور على اسم أول مستشار لألمانيا بعد الحرب، قد أحيلت للتقاعد قبل أربع سنوات، إلا أن شركة «لوفتهانزا» قامت في موقع عملها في هامبورج بإعادة تهيئتها لتتمكن من القيام بطلعات في حالات انعدام الجاذبية، وذلك لأغراض بحثية.

وخلال ستة أشهر، قامت لوفتهانزا بإزالة منطقة « كبار الشخصيات» وغرفتي النوم التابعتين لها وما يقرب من مئة مقعد، والمراحيض.

وتنتظر الطائرة التي أصبح اسمها «إيه 310 زيرو جي» الآن في بوردو بشركة «نوفيسبيس» الفرنسية التي تنفذ محاكاة لرحلات منعدمة الوزن لصالح وكالة الفضاء الأوروبية.

ومن المقرر أن تبدأ التجارب الفعلية في الخامس من مايو المقبل، وستتضمن كيفية نمو النباتات وحالة الأتربة في حال انعدمت الجاذبية.

وسيتم إعداد رحلات للعلماء ورواد الفضاء المستقبليين، ولكن في مقابل عدة آلاف قليلة من اليورو، كما أن «نوفيسبيس» سوف تقبل الحجز للأفراد الراغبين في خوض التجربة.

وقال يوهان - ديتريش فورنر رئيس مجلس مركز الفضاء الألماني إنه تم دعوة المستشارة أنجيلا ميركل للقيام برحلة في انعدام الجاذبية، إلا أنه لم يوضح ما إذا كانت قد قبلت الدعوة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا