• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

مشاركة نسائية في برامج منتدى الشارقة للتطوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

كشف منتدى الشارقة للتطوير أن العضوات المنتسبات في المنتدى يستحوذن على الحصة الأكبر من المشاركة في البرامج والأنشطة المتعدّدة التي ينظّمها في مجالات الابتكار والقيادة وريادة الأعمال، بما يعكس التزام المنتدى الوثيق بتمكين المرأة ودعم القياديات ورائدات الأعمال الناشئات في إمارة الشارقة ودولة الإمارات ككل ومساعدتهن على تأسيس الشركات الخاصة بهن والتوسّع في السوق المحلية.

ويُذكر أن اثنين من الأعضاء المؤسّسين الخمسة للمنتدى، وثلاثة من أصل الأعضاء السبعة في مجلس الإدارة هم من النساء.

ويحظى منتدى الشارقة للتطوير بشراكات تعاون استراتيجية مع عدد من المؤسّسات والبرامج الرائدة التي تُعنى بدعم وتمكين سيدات الأعمال، بما في ذلك «مجلس سيدات أعمال الشارقة» وينظم «برنامج القيادة الريادية» و«برنامج الشارقة للقادة» الذي شكّلت السيدات نسبة 58 و81 و58 بالمائة من المشاركين في دوراته الأولى والثانية والثالثة، على التوالي.

كما شهدت مسابقة «فرص الأعمال العالمية» التي أقيمت في إنجلترا مشاركة عشرة أعضاء من المنتدى، خمسة منهم من السيدات واللواتي تدير أربع منهن شركات خاصة بهن في الوقت الحالي.

وعلاوةً على ذلك، عكف «منتدى الشارقة للتطوير» أيضاً على تسهيل مشاركة 20 عضوة في برامج الابتكار «آي باك» (iPack) و26 عضوة في برامج إدارة الابتكار المخصّصة لروّاد الأعمال الناشئين، وذلك بالتعاون والتنسيق مع جامعة سان دييغو الأميركية.

وشدّد المنتدى أيضاً على أهمية الاستثمار الأمثل في الكوادر النسائية المبدعة، إذ يحرص على إيصال أفكارهن المبتكرة في مختلف مجالات الأعمال إلى الجهات المختصة للمساعدة على تمكين العضوات وتزويدهن بالفرص والإمكانات اللازمة لترجمة أفكارهن المبتكرة على أرض الواقع وتحويلها إلى شركات ناشئة قادرة على الوصول بهن إلى أعلى مستويات النجاح والريادة والاستقلالية.

وقال جاسم البلوشي رئيس مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير تشكّل ريادة الأعمال دعامةً قويةً بالنسبة للمرأة لتحقيق الاستقلالية النسائية وتعزيز تكافؤ الفرص في سوق العمل لكي يصبحن قياديات فاعلات في رسم ملامح المستقبل على الأصعدة كافةً.

وهنا يبرز دور «منتدى الشارقة للتطوير» الذي يهدف إلى مساعدة الكوادر النسائية على استكشاف الفرص الجديدة وتعزيز حصولهن على الدعم الكامل في القطاعين الحكومي والخاص على السواء، وذلك إيماناً منّا بالدور المحوري للمرأة كشريك حقيقي في دفع عجلة النمو والتطوّر الشامل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا