• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أشدن ببيئة العمل

موظفات: نعتز بدعم القيادة الرشيدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعرب عدد من موظفات «مصدر» عن اعتزازهن بالدعم والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة في دولة الإمارات للمرأة، وأشدن ببيئة العمل المميزة التي توفرها شركة «مصدر»، وأكدن الدور المهم الذي يلعبه قطاع الطاقة المتجددة في دعم جهود الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وقالت الأميرة نور العيدروس بني هاشم، قائد فريق التخطيط العمراني في مدينة مصدر: «يعني لي يوم المرأة الإماراتية الكثير، حيث يذكرني بالمكانة المهمة للمرأة الإماراتية ودورها الأساسي في المجتمع، إذ حظيت المرأة في الإمارات بتقدير القيادة الرشيدة ودعمها المتواصل منذ قيام الاتحاد في الثاني من ديسمبر 1971، بقيادة الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، واستمر ترسيخ هذا التقدير والاهتمام من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات، وأولياء العهود، من خلال تمكين المرأة وإزالة جميع العقبات والمعوقات التي تقف حائلًا أمام تقدمها والاعتراف بحقوقها».

وأشارت العيدروس إلى أن المرأة الإماراتية أثبتت وما زالت تثبت يوماً بعد يوم كفاءتها وتميزها في كل ما تولته من مهام ومسؤوليات أوكِلت إليها.

وأوضحت أن عملها في مدينة مصدر هو تحدٍ بحد ذاته، حيث اكتسبت خبرة واسعة وثقة بالنفس خلال مشاركتها في العمل على المخطط الرئيس لمدينة مصدر وكذلك جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو 2020، وشعرت بأنها تضطلع بدور فاعل في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة.

من جانبها، قالت عنود محمد النقبي، قائد إدارة الأصول في شركة «مصدر»: «إن يوم المرأة الإماراتية يعد حدثًا يدعم ويسلط الضوء على الدور الفعال للمرأة في الإمارات، والإنجازات التي حققتها في كافة المجالات العلمية والعملية.

ويأتي الدعم الذي تقدمه قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات للمرأة إيمانًا منها بكفاءتها ومدى أهمية دورها في المجتمع على الصعيدين المحلي والدولي». وأضافت النقبي: «تعتبر دولة الإمارات من الدول التي تتوفر فيها أهم المؤسسات الأكاديمية القائمة على الأسس العالمية، وهي محفز للمرأة للخوض بمختلف المجالات وتحديد اتجاهها الوظيفي بكل انسيابية.

ومن خلال عملي في «مصدر» تمكنت من تنمية خبراتي وأتيح لي المجال للمساهمة في بناء قطاع استراتيجي جديد، فالطاقة المتجددة والاستدامة باتت تشكل ركناً مهماً ضمن المنظومة الاقتصادية في دولة الإمارات، والعمل في هذا القطاع فتح لي المجال لأشارك في مسيرة التنمية التي تشهدها الإمارات.

بدورها، أكدت فاطمة الشايجي، المدير المالي من «مصدر» لشركة الريادة لالتقاط وحقن الكربون، المشروع المشترك بين «مصدر» وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، أن الإمارات تعد من الدول المتقدمة في مجال تمكين المرأة ودمجها في مختلف قطاعات الأعمال والمشاريع، حيث حرصت قيادتنا الرشيدة على دعم المرأة المستمر والمتميز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا