• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قطاع الطاقة المتجددة يستقطب الكفاءات النسائية

«مصدر» وجهة للإماراتيات الباحثات عن التميز والابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تضطلع المرأة الإماراتية بفضل الاهتمام غير المتناهي الذي توليه لها القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، بدورٍ محوري في كل المجالات السياسية والاقتصادية والخدمية والاجتماعية والبيئية.

وحرص الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثرّاه، منذ قيام الاتحاد في الثاني من ديسمبر عام 1971، على تمكين المرأة وصون حقوقها، واستكمل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مسيرة تمكين المرأة وتعزيز دورها بشكلٍ كبيرٍ في السنوات الأخيرة، وهو ما جعل دولة الإمارات تتبوأ أعلى المراتب في مناصرة حقوق المرأة في الوطن العربي.

وساهمت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بشَكلٍ كبيرٍ في تمكين المرأة الإماراتية ودعمها في القطاعات كافة لتكون لاعباً رئيساً في النهضة التي تشهدها الإمارات اليوم.

وانطلاقًا من حرصها على تكريم المرأة الإماراتية وتأكيداً لدورها المحوري، أعلنت سموها تخصيص يوم الثامن والعشرين من أغسطس من كل عام للاحتفال بالمرأة الإماراتية.

وحرصت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» على استقطاب العنصر النسائي للعمل ضمن هذا القطاع الواعد والذي يعد رافداً مهماً ومساهماً رئيساً للتوجه الذي تشهده الدولة والرامي إلى التحوّل إلى اقتصاد قائم على المعرفة، والذي يُشكّل الابتكار وقطاعات العمل الجديدة مثل الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة رُكناً رئيساً فيه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا