• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

أشاد بدعم الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة في مختلف الميادين

الشمري: قوة إرادة الإماراتية وراء تميزها في المجالات النوعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

حسين الحمادي (أبوظبي)

أكد حميد عبدالله الشمري، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في شركة مبادلة، أن المرأة الإماراتية أخدت بعوامل النجاح التي وضعتها قيادة الدولة في استراتيجياتها، وقاتلت بإرادة قوية لتحقق التميز بها، حتى أصبحت اليوم جزءاً أساسياً ومهماً في مسيرة الدولة بمختلف مؤسساتها وشركاتها.

وقال الشمري في لقاء مع «الاتحاد» إن الكوادر البشرية المواطنة فهمت بشكل جيد استراتيجية القيادة ومجالات العمل التي يتم التركيز عليها، مشدداً على أن تحقيق هذه الاستراتيجيات ليس منوطاً فقط بإنشاء صناعات متطورة واستخدام أحدث التقنيات، بل سيكون النجاح مرتبطاً بالسواعد الوطنية ومدى مساهمتها في تحقيق هذه الاستراتيجيات في السنوات المقبلة.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي تحتفل به الدولة بيوم المرأة الإماراتية والنجاحات التي حققتها في مختلف المجالات، لا بد من التوقف أمام الدعم الكبير الذي تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» للمرأة الإماراتية، هذا الدعم الذي كان أهم عوامل النجاح والتميز اللذين تحققهما الكوادر النسائية من بنات الدولة في مختلف الميادين، ومساهمتها بشكل فعال في مسيرة التنمية والبناء التي تشهدها دولة الإمارات.

وقال: «أم الإمارات كانت من أهم عوامل النجاح للمرأة، بل كانت القدوة المثالية لكل إماراتية، فسموّها تقدم كل الدعم وتفتح الفرص المختلفة أمام المرأة، وبالنسبة لنا في «مبادلة» فكل يوم هو يوم للمواطن، ولكن تخصيص يوم للمرأة الإماراتية، هو مناسبة تتيح مراجعة نجاحاتنا وتقييم النواقص في عملنا لمعالجتها، لكن المهم أن لدينا طاقات نسائية تسهم بالعمل في مختلف المجالات، خصوصاً أن لدينا العديد من العاملات في تخصصات مختلفة، ويساهمن بشكل فعال في عملية نقل المعرفة.

وأضاف الشمري أن هذه النجاحات التي تحققها العديد من الجهات في رفع معدلات التوطين ومجالات العمل المميزة للمرأة، هو نتيجة لنهج الدولة منذ البدايات حين أمر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، بالتعليم للجنسين، وتأسيس جامعة الإمارات في مدينة العين، وفتح التخصصات للذكور والإناث، مشدداً على أن مبدأ التكافؤ في الفرص شكل البنية واللبنة الرئيسية لنجاح دولة الإمارات، وهو ما يميز الدولة عن غيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا