• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يهدف إلى إبراز جهود الدولة في مجال تمكين المرأة

«المالية» تنظم ملتقى «المرأة والابتكار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت وزارة المالية في مقرها بدبي ملتقى «المرأة والابتكار»، والذي يهدف إلى إبراز جهود الدولة عموماً والوزارة على وجه الخصوص في مجال تمكين المرأة ضمن العديد من المستويات، والتي ساهمت بشكل فعال في إطلاق العديد من المشاريع والمبادرات والبرامج المبتكرة، وذلك في إطار مشاركتها في احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية.

وعقد الملتقى بحضور مريم محمد الأميري، الوكيل المساعد لقطاع الإدارة المالية العامة، وفاطمة يوسف النقبي، الرئيس التنفيذي للابتكار، ومدية سالم الروم، مدير إدارة السياسات والإجراءات المحاسبية، وعبير العبدولي، مدير إدارة تنسيق السياسات المالية، وسمية ثاني الهاملي مدير إدارة العمليات المالية، ومجموعة من قيادات الصف الثاني في الوزارة، حيث استهدف الملتقى الموظفات الجدد في الوزارة، وطالبات الجامعات والكليات الملتحقات ببرنامج مسار للمنح الدراسية الجامعية الذي ترعاه وزارة المالية.

وأكدت مريم محمد الأميري سعي حكومة الإمارات ومنذ عهدها الأول إلى تعزيز دور المرأة وتمكينها من المشاركة بشكل فاعل في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة، والمساهمة في تحقيق الرؤية الحكومية عبر تشجيع الابتكار والبحث والتطوير في القطاع المالي.

وقالت: «تبنت وزارة المالية العديد من الأنظمة الذكية الرامية إلى وضع إطار تنظيمي للقطاعات الرئيسية، وتطوير العمل المالي الحكومي وفق أفضل الممارسات العالمية، والتي جاء في مقدمتها النظام المالي الاتحادي المبتكر والمتكامل بجوانبه الفنية والتقنية وفقاً لأفضل ممارسات حلول الأعمال المطبقة عالمياً، إضافة إلى إطلاق مشروع تحول الحكومة من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق، ونظام الإمارات للتحويل المالي».

وأكدت أن الدعم الذي تحصل عليه المرأة من الحكومة الرشيدة دفعها خلال السنوات الماضية لتحقيق العديد من الإنجازات على مختلف الصعد سواء في العمل، أو في القطاع الحكومي، أو في ريادة الأعمال إضافة إلى ما تقدمه بدورها ضمن العمل التطوعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا