• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نفذن 19 ألف صفقة للمتاجرة بالأسهم منذ بداية العام

24 مليار درهم استثمار المواطنات بالشركات المدرجة في سوق أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

استحوذت المواطنات الإماراتيات على 24 مليار درهم من إجمالي استثمارات الأفراد المواطنين المستثمرين في الأسهم بسوق أبوظبي للأوراق المالية، بحسب بيانات حصلت عليها «الاتحاد» أمس.

وبلغت حصة المواطنات 18,22% من إجمالي القيمة السوقية للأسهم التي يملكها المستثمرون الأفراد المواطنون والبالغة قيمتها الإجمالية نحو 131,43 مليار درهم.

ولا تشمل هذه القيمة استثمارات المواطنات في سوق الأسهم من خلال المحافظ الاستثمارية أو صناديق الاستثمار أو الشركات المملوكة للمواطنات بشكل كلي أو جزئي.

واستحوذ المواطنون الأفراد الذكور المستثمرون في سوق أبوظبي للأوراق المالية على 107,4 مليار درهم تعادل 81,78% من إجمالي قيمة الأسهم التي يملكها المواطنون والمواطنات الأفراد في السوق.

وفيما يتعلق بمستوى نشاط المواطنات المستثمرات بالسوق من حيث حجم المتاجرة بالأسهم وقيمة التداولات، فقد أظهرت البيانات أن العدد الإجمالي للصفقات التي نفذتها المواطنات المستثمرات في السوق بلغ 18,8 ألف صفقة بحصة بلغت نحو 74% من إجمالي عدد الصفقات للسيدات المستثمرات في الشركات المدرجة في سوق العاصمة من كافة الجنسيات والتي بلغ عددها 25,4 ألف صفقة خلال العام 2016. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا