• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

أخبار الساعة: التقرير يأتي ليؤكد التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بأعلى معايير الأمان اللازمة للدول التي تقوم بتشغيل محطات لإنتاج الطاقة النووية

نموذج إماراتي يحتذى به في شفافية الطاقة النووية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

أبوظبي (وام)

تناولت نشرة أخبار الساعة في افتتاحيتها أمس التقرير الوطني الثالث لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي سلمته الهيئة الاتحادية للرقابة النووية إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إطار مشاركة الدولة في اجتماع الاستعراض السابع لاتفاقية الأمان النووي الذي سيعقد خلال الفترة من 27 مارس حتى 7 أبريل 2017.

وقالت إن التقرير يتناول بالتفصيل استيفاء الإمارات التزاماتها تجاه المعاهدة، في الوقت الذي قطعت فيه شوطاً في تشييد أول محطة للطاقة النووية في براكة بالمنطقة الغربية لإمارة أبوظبي.

وأضافت أن هذا التقرير يأتي ليؤكد التزام دولة الإمارات العربية المتحدة أعلى معايير الأمان اللازمة للدول التي تقوم بتشغيل محطات لإنتاج الطاقة النووية، وبتسليم هذا التقرير أصبح في إمكان الدول الأعضاء الاطلاع عليه، وتوجيه الأسئلة والاستفسارات بشأن البرنامج وإجراءات السلامة التي تتبعها الدولة.

وأكدت النشرة التي تصدر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أن تسليم دولة الإمارات هذا التقرير في وقت مبكر ليكون متاحاً لكل الدول الأعضاء في الوكالة، ونشره في موقعها الإلكتروني ليكون متاحاً للمجتمع الدولي بأكمله، هما خير دليل على حرص الإمارات على أن يكون برنامجها النووي متوافقاً تماماً مع المعايير الدولية من حيث الأهداف والسلامة.

وقالت إن موضوع الشفافية في البرامج النووية أمر في غاية الأهمية، خاصة في ظل ظروف عدم التأكد التي تسود في العلاقات الإقليمية والدولية القائمة، وكذلك في ضوء سعي بعض الدول إلى استغلال برامجها النووية لأغراض عسكرية، ولإنتاج أسلحة نووية ستؤدي بالتأكيد إلى زعزعة الاستقرار الإقليمي بأكمله، وقد تجلب الدمار والخراب إلى المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا