• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

5 نصائح للتغلب على مشكلات النوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

مريم عيسى

يعاني العديد من الناس من صعوبات في النوم مثل القلق والتوتر والتي تجعل ممارسة مهام حياته اليومية أمر صعبا. لذا، يعد التمتع بنوم هادئ من الأمور الهامة التي تنعش الجسم والذاكرة.

يقدم د.راغب الدري أستاذ الصحة النفسية، بعض النصائح للتغلب على مشكلات النوم.

- المحافظة على روتين اليوم أمر هام للساعة البيولوجية للجسم. فحاول بقدر الإمكان الحفاظ على وقت معين للنوم ومثله للاستيقاظ.

- لا تذهب إلى الفراش لإجبار نفسك على النوم بقوة. فلا تذهب إلى النوم إلا إذا شعرت بالحاجة إليه.

- الامتناع عن تناول القهوة والشاي قبل النوم على الأقل بنحو 4 ساعات.

- الابتعاد عن الأدوات التكنولوجية قبل الخلود إلى النوم بوقت كاف (ساعتان على الأقل) مثل الأجهزة اللوحية.

- تهيئة حجرة النوم، بحيث تكون الإضاءة مناسبة ومريحة للأعصاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا