• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

«ميد» تطلق مبادرة «الابتكار المباشر» لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «ميد»، عن إطلاق مبادرة «الابتكار المباشر» الأولى من نوعها، والتي ستعمل على تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، عبر جمع الأفكار الإبداعية وإيجاد حلول للمعوقات والتحديات لعدد من القطاعات الرئيسية، والتي سيتم طرحها خلال قمة خاصة تستضيفها المبادرة يوم 21 نوفمبر كجزء من أسبوع الإمارات للابتكار، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان إن «ميد» تتعاون من خلال المبادرة مع مجموعة من المؤسسات الحكومية والشركات العالمية الرائدة مثل معهد مصدر، ومكتب مدينة دبي الذكية، وهانيويل، والهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وهيئة كهرباء ومياه دبي، والمنطقة الحرة بمطار دبي، و«هيتاشي» و«كرنت من جنرال إلكتريك» وغيرها، وذلك خلال ورش العمل التي ستقام تمهيداً للقمة في الفترة بين شهري أغسطس ونوفمبر، والتي تتمحور حول مجالات «الطاقة المستدامة» و«المدن الذكية» و«الرعاية الصحيّة» و«النقل» و«التعليم» و«التنوع الصناعي» و«الشركات الناشئة».

وستناقش ورش العمل التحديات التي تواجه هذه القطاعات، وذلك لضمان توافق المبادرة مع قطاعات التركيز الحكومية، إلى جانب توفير برنامج غني للقمة التي تضم مجلساً استشارياً مكون من 34 خبيراً من الهيئات الحكومية والشركات العالمية البارزة، والتي ستجذب أكثر من 600 من كبار الخبراء من قطاعي الحكومة والأعمال.

وتضم الورش ممثلين عن الهيئات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، والتي ستلتقي بشكل شهري لبحث عوائق الابتكار، ووضع خطط تنفيذ للوصول إلى هدف يتمثل في تقديمها ضمن مستند نهائي سيقدم إلى حكومة دبي في شهر ديسمبر المقبل.

وبهذا الصدد، قال جرام سيمس، المدير التنفيذي لمكتب التنظيم والرقابة لقطاع الكهرباء والمياه، على هامش أولى ورش العمل: «يعتبر تأمين طاقة مستدامة آمنة وبتكلفة معقولة لمستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة أحد أكبر التحديات التي تواجه الدولة، ويسُرني في هذا الإطار أن أشارك في ورش العمل لإيجاد حلول وتوصيات مع وزملائي المشاركين في الورشة لمواجهة هذا التحدي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا