• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«كلمات» تفوز بجائزتين من مؤسسة الفكر العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

الشارقة (الاتحاد)

فازت دار «كلمات» (إحدى شركات مجموعة كلمات)، المتخصصة في نشر وتوزيع كتب الأطفال المطبوعة والإلكترونية باللغة العربية، والتي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، باثنتين من جوائز الدورة الثالثة من «جائزة كتابي 2015» لأدب الطفل العربي، التي تقدمها مؤسّسة الفكر العربي في بيروت، ضمن مشروع «الإسهام في تطوير تعلّم اللغة العربية وتعليمها - عربي 21».

ونال كتاب «صاروخ إلى الفضاء» للكاتبة رنا عناني، ورسوم هدى حدادي، جائزة أفضل كتاب للفئة العمرية من 4 7 سنوات، وهو يتحدث عن طفل يحلم بصنع صاروخ ملون، شبابيكه دائرية، للسفر مع أخيه إلى القمر، ومشاهدة الأرض من بعيد، وزيارة الفضاء للتعرف على الكواكب وصفاتها وألوانها. فيما تم إدراج كتاب «بين هنا وهناك» للكاتبة عبير بلان، ورسوم جمينا تلّو، على قائمة الشرف. ويتناول الكتاب موضوع مساعدة الطفل على تقبّل فكرة انفصال الوالدين بطريقة إيجابية.

وتهدف جائزة «كتابي» إلى تعزيز مكانة اللغة العربية، كلغة للتواصل والتعبير والتفكير المبدع عند الأطفال والشباب، ودعم صناعة الكتاب في الوطن العربي، وتحفيز الناشرين والكتّاب والرسامين على إنتاج كتب ذات جودة عالية، من ناحية النصّ والرسوم والاخراج.

وقال تامر سعيد، المدير العام لمجموعة «كلمات»: «نحن سعداء لفوزنا بهذه الجائزة المرموقة، التي ستشجعنا على إصدار المزيد من كتب الأطفال المميّزة، نصاً وإخراجاً، ونحن نعمل باستمرار على تطوير إصداراتنا، والبحث عن موضوعات جديدة تثير اهتمام الطفل العربي، ونتعاون مع كتابنا ورسامينا في تحويل هذه الأفكار إلى نصوص مفيدة ورسوم ممتعة، تجذب الطفل إلى الكتاب، وتحفزه على القراءة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا