• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تشمل افتتاح مكاتب خارجية والمشاركة في أكثر من 53 فعالية عالمية

«أبوظبي للسياحة والثقافة» تطلق خطة شاملة للترويج الخارجي للإمارة خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

يوسف العربي (دبي)

تعكف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على إعداد خطة ترويج خارجية شاملة للإمارة خلال العام 2015، بحسب مبارك راشد النعيمي مدير الترويج الدولي والمكاتب الخارجية في الهيئة، الذي أكد أن الخطة الجديدة تتميز باعتماد وسائل مبتكرة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وافتتاح مكاتب خارجية جديدة.

وقال النعيمي لـ «الاتحاد»، على هامش مشاركة الهيئة في معرض سوق السفر العربي «الملتقى 2012» الذي يختتم فعالياته في دبي اليوم، إن خطة الترويج الخارجي الشاملة لإمارة أبوظبي، التي يبدأ تنفذها مطلع عام 2015، تأتي بناء على نتائج دراسة متعمقة أجرتها الهيئة بهدف تحديد افضل وسائل الترويج.

وأشار إلى أن خطة الترويج الخارجي لإمارة أبوظبي لعام 2015 ستركز على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الترويج التفاعلية، إلى جانب المشاركة في الفعاليات العالمية والاجتماعات مع كبار صناع القرار السياحي في العالم. وتوقع النعيمي أن تتضمن الخطة الشاملة للترويج السياحي لإمارة أبوظبي أكثر من 53 فعالية عالمية للترويج للسياحة، بالإضافة فتح مكاتب خارجية جديدة، وإطلاق العديد من الحملات بالاشتراك مع الشركاء الاستراتيجيين العاملين بالقطاع.

وأضاف أن الحملة تأتي في الوقت الذي تعزز فيه الإمارة من وجودها ومكانتها على خريطة السياحة العالمي لاسيما على صعيد السياحة التراثية والترفيهية والرياضية

وكانت الهيئة قد رفعت نسبة مشاركتها في المعارض العالمية بواقع 12,5%، حيث تشارك في 18 معرضاً سياحياً خلال العام الجاري مقارنة 16 معرضاً خلال عام 2013، كما زادت عدد الجولات التعريفية للترويج السياحي للإمارة بنسبة 36% لتصل إلى 30 جولة تعريفية خلال عام 2014 مقارنة بـ 22 جولة خلال العام، بالإضافة إلى خمس جولات متخصصة.

ولدى الهيئة 10 مكاتب ترويج سياحي حالياً في لندن وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واستراليا والسعودية والصين وأميركا وروسيا والهند.

وتشارك أبوظبي في الدورة الـ19 لمعرض سوق السفر العربي، للمرة العاشرة على التوالي بجناح يضم 85 منتجا و48 شركة.

ويضم الجناح مزودين لخدمات النقل والمواصلات، ومشغلي فنادق، ومعالم ومرافق سياحية رئيسة، وشركات لإدارة خدمات الضيافة، ووكلاء سفر، ومنظمي رحلات سياحية، إضافة إلى منتجع رياضي عالمي، ومنتجعات صحراوية وشاطئية، ومنتجعات جولف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا