• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تستعد لسداد 10,7 مليار درهم مبكراً خلال 2015

«دبي العالمية» تحصل على موافقة الدائنين لإعادة جدولة 53,5 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

حصلت شركة دبي العالمية على موافقة أكثر من 66,67% من الدائنين «من حيث القيمة» على مقترح تمديد أجل سداد ديونها المستحقة والبالغ قيمتها نحو 53,5 مليار درهم « 14,6 مليار دولار». وأكدت مصادر مطلعة لـ «الاتحاد» أن الوضع المالي لشركة دبي العالمية أصبح أفضل مع ارتفاع القيمة السوقية للأصول وتحسن مستوى التدفقات النقدية وهو الأمر الذي يجعل الشركة في وضع يؤهلها للوفاء بالتزاماتها المالية وفق الجدول المتفق عليه.

وأشارت إلى أن مقترح شركة دبي العالمية لتمديد أجل السداد يهدف إلى التوصل إلى صفقة مريحة للجانبين بدعم من غالبية المصارف الدائنة التي تحصل على نسبة فائدة إضافية على الديون المؤجلة بواقع 1%. وأضافت أن الشركة ستكون مستعدة لسداد مبلغ 10,7 مليار درهم «2,92 مليار دولار» على نحو مبكر فور دخول الاتفاق مع الدائنين حيز التنفيذ على أن يتم تمديد أجل تسديد استحقاقات عام 2018 إلى العام 2022.

ولفت إلى أن الشركة قامت بالفعل بسداد نحو 5,5 مليار درهم «1,5 مليار دولار» من استحقاقات الديون وفوائدها خلال العام الماضي لينخفض مجموع الديون المستحقة على الشركة من 16,1 مليار درهم إلى 14,6 مليار درهم.

وأوضحت دبي العالمية في بيان أصدرته أمس أنها دخلت في مناقشات استمرت عدة أشهر مع مجموعة واسعة من كبار دائنيها حول ترتيبات طوعية لتحسين شروط وأحكام اتفاقية الائتمان الحالية لكل من الشركة والدائنين.

وأوضحت المصادر أن دبي العالمية تتطلع إلى تعظيم نسبة موافقة الدائنين على مقترح تمديد الديون وصولا الى 100% من الدائنين حيث القيمة، لافتا إلى أن هذه العملية ربما تستغرق عدة أشهر لاستكمالها حسب المتعارف عليه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا