• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«تايجر ايروايز» السنغافورية تغير رئيسها التنفيذي بعد تسجيل خسائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

أعلنت شركة الطيران منخفض التكاليف السنغافورية «تايجر ايروايز هولدنجز» تعيين أحد مسؤولي شركة «سنجابور ايرلاينز» أكبر مساهم فيها بديلا للرئيس التنفيذي الحالي بعد أيام من إعلان الشركة تسجيل خسائر كبيرة.

وقالت الشركة إن لي ليك هسين، ممثل سنجابور ايرلاينز في مجلس إدارة «تايجر ايروايز» سيحل محل الرئيس التنفيذي الحالي كواي بنج ين اعتبارا من 12 مايو الحالي أي بعد أقل من عامين من تولي كواي مهمته في «تايجر ايروايز».

كانت الشركة قد أعلنت تسجيل خسائر خلال الربع الأول من العام الحالي بقيمة 95٫5 مليون دولار سنغافوري (75٫5 مليون دولار أميركي) مما دفعها إلى تبني خطة لخفض الإنفاق بهدف مواجهة المنافسة المتزايدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وذكرت «تايجر ايروايز» في بيان أن «تايجر سنجابور» التي سجلت معدل نمو 30% خلال السنوات الثلاث الماضية تعرضت لاضطرابات عندما انكمشت السوق منذ منتصف 2013. وتخدم تايجر أكثر من 50 مدينة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وهي منطقة تتميز بقوة الطلب على خدمات الطيران مع اشتداد المنافسة بين الشركات العاملة فيها.

وتعمل نحو 50 شركة طيران منخفض التكاليف في هذه المنطقة وتتطلع الشركات المالكة لها نحو مزيد من التوسع.

فقد أعلنت شركة الطيران منخفض التكاليف «آير آشيا» ومقرها في ماليزيا عن تسيير ثلاثة خطوط طيران جديدة محلية في ماليزيا مطلع العام الحالي في حين تعاقدت «نوك اير» التايلندية على شراء 15 طائرة جديدة من بوينج. (سنغافورة - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا