• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

«تنمية المجتمع» و«التربية» تستقطبان المتطوعين عبر المنصة الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 يوليو 2017

محمود خليل (دبي)

أعلنت وزارة تنمية المجتمع عن تعاونها مع وزارة التربية والتعليم لضم الفرص التطوعية لمبادرة «علّم لأجل الإمارات» عبر المنصة الوطنية للتطوع «متطوعين.امارات». حيث تسهم هذه الخطوة في تحفيز القطاعين العام والخاص، وأصحاب الخبرة والمتقاعدين من المواطنين والمقيمين وخريجي الجامعات للتطوع والعمل في وزارة التربية والتعليم لدعمها في تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 في مجال التعليم.

وتهدف مبادرة «علّم لأجل الإمارات» ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻊ ﻣﺠﺘﻤﻊ ﺩﻭﻟﺔ ﺍﻹﻣﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﳌﺘﺤﺪﺓ، ﻟﻠﻤﺸﺎﺭﻛﺔ في تحقيق ﺭﺅﻳﺔ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ، وهي ﺿﻤﻦ ﺍﳌﺒﺎﺩﺭﺍﺕ العالمية ﺍﻟﺘﻲ تعني ﺑﺘﻄﻮﻳﺮ ﻭﺗﻌﺰﻳﺰ استراتيجية ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ. تهدف المبادرة إلى ﺗﻌﺰﻳﺰ ﺛﻘﺎﻓﺔ ﺍﻟﺘﻄﻮﻉ ﻟﺪﻯ ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻭﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﳋﺎﺹ ﻭﺃﺻﺤﺎﺏ الخبرة ﻭﺍﳌﺘﻘﺎﻋﺪﻳﻦ ﺍﳌﻮﺍطنين ﻭﺍﳌﻘﻴمين ﻭخريجي ﺍلجاﻣﻌﺎﺕ من مختلف التخصصات. كما تسعى المبادرة للاﺳﺘﻔﺎﺩﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻮﺍﺩﺭ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﺍﳌﺘﻮﻓﺮﺓ ﻟﻠﻌﻤﻞ ﻭﺍﻟﺘﻄﻮﻉ بما ﻳﺨﺪﻡ تحقيق ﺃهداف ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻭﺧﻄﺘﻬﺎ الاستراتيجية.

تسعى المبادرة لاستقطاب أفراد المجتمع للتطوع في الإدارات المركزية بوزارة التربية والتعليم، والمناطق التعليمية، والمدارس الحكومية. وما يجعل البرنامج مختلفاً أنه لا يقتصر على استقطاب المتطوعين خريجي التخصصات التربوية وحسب، بل يهدف لجذب المتميزين من الخريجين الجدد والتخصصات المختلفة مثل الهندسة والمجالات الطبية وإدارة الأعمال والقانون والتصميم الجرافيكي والإعلام والإسعافات الأولية والمحاسبين والفنيين، بالإضافة الى تخصصات عديدة أخرى، مما سيمنح الخريجين الفرصة ﻻﻛﺘﺴﺎﺏ ﺍلخبرات ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا