• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

10 فئات لجائزة دوري الخليج العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

اعتمدت اللجنة الفنية لدوري المحترفين، فئات جائزة دوري الخليج العربي للموسم الحالي، والتي تشمل 10 فئات، هي جائزة أفضل لاعب مواطن، أفضل لاعب أجنبي، أفضل مدرب، أفضل لاعب صاعد، أفضل حارس مرمى، فريق الأحلام، هداف الدوري، أفضل نادٍ محترف، أفضل مدير لعبة «فانتاسي» الرسمية لدوري الخليج العربي، وأفضل لاعب من اختيار الجمهور.

ويتم ترشيح 14 لاعباً في فئة «أفضل لاعب مواطن»، 13 لاعباً في فئة «أفضل لاعب أجنبي»، 5 مرشحين عن جائزة «أفضل حارس مرمى»، 5 مرشحين عن جائزة «أفضل مدرب»، 4 مرشحين في فئة «أفضل لاعب صاعد»، يتم مشاركتها مع الناخبين «مدرب، كابتن الفريق، مدير الفريق إعلام ونقاد رياضيون»، بهدف التصويت حسب آلية التصويت المعتمدة.

وعن آلية اختيار الفئات المرشحة، اعتمدت اللجنة على تصويت الناخبين في فئة أفضل لاعب إماراتي، أفضل لاعب أجنبي، أفضل مدرب، أفضل لاعب صاعد، أفضل حارس وأفضل 11 لاعباً يشكلون فريق الأحلام، حيث يختار الناخبون أفضل 5 مرشحين من القائمة المحددة من اللجنة، بحيث يتم منح 5 نقاط تنازلياً من المرتبة الأولى وحتى المركز الخامس.

كما اعتمدت اللجنة الفنية شروطاً محددة في اختيار قوائم اللاعبين، حيث تقرر استبعاد اللاعبين الإماراتيين الذين تقل مشاركاتهم في مباريات دوري الخليج العربي عن 60%، و80% بالنسبة للاعبين الأجانب وحراس المرمى، وأيضاً استبعاد المدربين الذين تقل مشاركاتهم في مباريات الدوري عن 70%. تلي هذه المرحلة، عملية حساب أصوات الناخبين في كل فئة، ويتم في هذه المرحلة خصم النقاط حسب عدد البطاقات، الصفراء «نقطة واحدة» والحمراء «نقطتان» والإيقاف «نقطتان عن كل مباراة إيقاف، أو قرار عقوبة في حال عدم وجود إيقافات، وفي حال العقوبة بالمدة يتم استبعاد المرشح»، أما بالنسبة للمدربين، فسيتم احتساب عدد المباريات التي فاز بها الفريق تحت قيادة المدرب المرشح، حيث تتم إضافة نقطة واحدة عن كل فوز، وخصم نقطتين عن كل عقوبة أو غرامة صدرت ضد المدرب. فيما يتم اختيار هداف الدوري حسب الإحصائيات، وفي حال التعادل، يتم اختيار اللاعب الذي سجل أهدافاً أكثر في المباريات خارج أرضه، وفي حال استمر التعادل، يفوز اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في المواجهات المباشرة مع اللاعب المنافس.

أما أفضل نادٍ محترف، فسيتم تحديده حسب ترتيب معايير ترخيص الأندية، حيث يتعين على النادي أن يكون حاصلاً على رخصة من إدارة ترخيص الأندية الإماراتية، وأيضا أداء أثناء تقديم طلب الرخصة، كما ستتم مراعاة جهود النادي ومبادراته لتحسين شركة كرة القدم خارج الملعب من حيث الإدارة، الإعلام، التسويق، تطبيق اللوائح، المراسلات ومواعيد لجنة دوري المحترفين وغيرها من المبادرات، ومن جانب آخر، سيتم الأخذ بعين الاعتبار عدد مخالفات ضبط الجودة التي تلقاها النادي خلال الموسم. أما أفضل لاعب من اختيار الجمهور، يتم فتح المجال أمام الجماهير للتصويت للاعبها المفضل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة باللجنة، وعبر الرسائل النصية القصيرة، على أن يتم تسليم جائزة أفضل مدير لعبة «فانتاسي» للمشارك الذي حقق أعلى نقاط منذ بداية الموسم وحتى الجولة الأخيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا