• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«أم الإمارات» رمز الإبداع في رياضة المرأة

«وسام وعلم» في كل ميادين الفخـــــــر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

لم تكن المرأة يوما في المرجعية الإماراتية مجرد عدد وإنما قامت بدور الشريك الأول واحتلت مكانتها في الواقع قبل الفكر، حيث استطاعت أن تصل إلى كل موقع في مختلف المجالات بتوجيهات المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بعد أن دعا كل فتاة وامرأة للمشاركة في صناعة المستقبل الذي تصبو إليه ومهد أمامها الطريق نحو المشاركة الفعالة من أجل تشكيل المستقبل والابتكار على الصعد كافة.

ومع قيام الاتحاد في الثاني من ديسمبر عام 1971 هبت رياح التغيير حيث أشرق عصر جديد للمرأة مما فتح الباب أمامها من أجل منافسة الرجل في جميع الميادين.

أسامة أحمد (الشارقة)

مع إعلان قيام الاتحاد النسائي عام 1975 برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» خطت رياضة المرأة خطوات، وذلك بتأصيل مشاركة المرأة في الأنشطة البدنية والصحية والرياضية في إطار نمط جديد من التفكير والتخطيط المستقبلي حيث قطعت الرياضة النسائية شوطا كبيرا في كل ميادين المنافسات لإيمان القيادة الرشيدة بحق المرأة في ممارسة الرياضة والتي دخلت بقوة لتحقيق طموحاتها الرياضية وبالتالي الوصول إلى منصات التتويج.

وظل الرسم البياني للرياضة النسائية في تصاعد مستمر وهو ثمرة رؤية القيادة الرشيدة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» مما كان له المرود الإيجابي على مسيرة المرأة في الأصعدة كافة لتتجاوز حدود المحلية وبالتالي تقطف ثمار الابتكار ليصبح سقف فتياتنا مفتوحا في كل المجالات لتحصد الرياضية الإماراتية الجوائز والألقاب والميداليات في البطولات الخليجية والعربية والقارية والعالمية. ومثلت جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية علامة فارقة في تاريخ الرياضة النسائية والتي عززت الصورة الحضارية للدولة وفتحت أمام المرأة أبواب التميز والإبداع في المجال الرياضي وخصوصا أنها أكبر جائزة رياضية نسائية في العالم.

وشكلت الجائزة منعطفا مهما في مسيرة الحركة الرياضة النسائية ليس على مستوى الدولة فقط وإنما على المستوى الدولي الذي يزخر بالنساء العربيات صاحبات الإنجاز الرياضي، كما أن الجائزة تؤكد حجم الاهتمام الذي توليه رائدة النهضة النسائية بالدولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة والرياضة النسائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا