• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

النسخة السادسة تنطلق الأربعاء المقبل

114 دراجاً في طواف الشارقة الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يناير 2018

رضا سليم (الشارقة)

كشفت اللجنة العليا المنظمة لطواف الشارقة الدولي للدراجات الهوائية، تفاصيل النسخة السادسة التي تنطلق الأربعاء المقبل، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بمشاركة 114 دراجاً يمثلون 19 فريقاً ومنتخباً من 28 جنسية.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس الشارقة الرياضي، ظهر أمس بجزيرة العلم بالشارقة، وحضره الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات، وعدد من أعضاء مجلس الشارقة واللجنة المنظمة وممثلي الشركات الراعية للطواف.

يتنافس الدراجون في 4 مراحل لمسافة 378 كلم، ورصدت اللجنة المنظمة 250 ألف درهم جوائز لأصحاب المراكز الأولى، وجوائز مالية للمشاركين في سباق الهواة.

وقال الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي: «جاهزون لإخراج السباق في أبهى صورة، فهو يحتل مكانة مميزة على المستوى الدولي، خاصة أن الطواف يعتبر أحد أهم السباقات الدولية للدراجات، وأحد أهم الفعاليات الرئيسة التي ينظمها مجلس الشارقة الرياضي. ما تحقق من نجاح في الدورات السابقة محل تقدير وفخر واعتزاز، ولا يسجل في رصيدنا فقط، بل هو نتيجة طبيعية لعمل مشترك وتعاون ودعم وتنسيق وحضور لافت من قبل الرعاة الرسميين الرئيسيين لهذا الحدث».

وأوضح خالد الناخي: «الطواف أحد الفعاليات المهمة التي تروج للإمارة الباسمة وتعمل على التعريف بها من خلال مشهد يومي على مدار أربعة أيام، ففي كل يوم محطة ومنطقة، وفيها مشاهد ولوحات ومواقع تراثية وسياحية وتاريخية وحضارية ومدنية عديدة، تشكل في مجموعها لوحة شاملة جاذبة عن الإمارة الباسمة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا