• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإماراتيات يدرن مشاريع بـ 10 مليارات دولار

دانة المرزوقي:الدولة تنفذ مبادرات عديدة لتعزيز تمكين المرأة بمختلف المجالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أكدت الرائد دانة المرزوقي، مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل بالإنابة، أن القيادة الرشيدة حرصت على تمكين المرأة وتنفيذ العديد من المبادرات لتعزيز تمكين المرأة في مختلف المجالات ووقفت معها قلبا وقالبا، ومكنتها من تحقيق التميز والريادة للوصول إلى مجتمع راقٍ ومتقدم، لافتة إلى أن المرأة في الإمارات على قدم المساواة مع الرجل في كل جانب من جوانب الحياة المدنية والاقتصادية والسياسية.

وقالت المرزوقي: إن الإمارات حفظت وصانت حقوق المرأة على أعلى المستويات ووضعت ذلك في خطتها الاستراتيجية الوطنية. فقد أصبحت مساواة المرأة جزءاً لا يتجزأ من الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، والتي تهدف إلى حماية المرأة من كافة أشكال التمييز في العمل والمجتمع، مشيرة إلى أن الإمارات مستمرة في مساعدة المرأة الإماراتية على تحقيق المزيد من التمكين في كل ميادين وحقول العمل مقارنة بأي وقت مضى.

المساواة بين الرجل والمرأة

وأشارت إلى أن الإمارات نفذت عدداً من المبادرات لتعزيز تمكين المرأة اقتصادياً في الإمارات العربية المتحدة. وفي ديسمبر 2012، أصدرت الحكومة قراراً بشأن إلزامية عضوية المرأة الإماراتية في مجالس إدارة الهيئات الاتحادية والشركات والمؤسسات. وفي مايو 2015، اعتمدت الحكومة قراراً يقضي بتأسيس مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين لضمان قيام المرأة الإماراتية بلعب دور رائد في تطوير الإمارات العربية المتحدة. ويقوم المجلس بتنفيذ العديد من المهام، بينها مراجعة التشريعات والسياسات والبرامج الرامية إلى تحقيق التوازن بين الجنسين في أماكن العمل. وأضافت أن المساواة في التعليم من العوامل الرئيسة في التمكين الاقتصادي للمرأة. ووفقاً لتقرير الفجوة العالمية بين الجنسين لسنة 2014 للمنتدى الاقتصادي العالمي، فقد وصلت دولة الإمارات إلى المساواة بين الرجل والمرأة في التحصيل العلمي، حيث تواصل نسبة 95٪ من خريجي الثانوية العامة من الإناث التعليم العالي (مقارنة بنسبة 80٪ من الطلاب الذكور). وتشكل النساء نسبة 70٪ من خريجي الجامعات في البلاد.

ريادة الأعمال وإدارة المشاريع ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا