• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

حصدت 17 جائزة في مجال الكتابة

فاطمة المزروعي: ابنة الإمارات تعيش عصرها الذهبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكدت فاطمة المزروعي، رئيس قسم الأرشيفات التاريخية في الأرشيف الوطني، والروائية الإماراتية، أن المرأة في دولة الإمارات تعيش عصرها الذهبي، بفضل إيمان القيادة الرشيدة بقدراتها ومهاراتها، ودعم «أم الإمارات»، مشيرة إلى أن القدرة على تحقيق معادلة النجاح بين المسار المهني والأدبي ممكنة مع حسن استغلال الوقت، وتنظيم الأولويات.

وقالت المزروعي حول بداياتها «في مرحلة الثانوية، وما يسبقها من مراحل دراسية كان التركيز بشكل أكبر على الواجبات المدرسية، وفضلاً عن حرصي على قراءة مختلف الكتب، كنت أبحث عن منابر لنشر نصوصي، خاصة المواقع الإلكترونية، إضافة للصحف والمجلات».

وأشارت إلى أن الدراسة بجامعة الإمارات، تعد نقطة التحول الحقيقية في مشوارها الأدبي والمهني، لما للجامعة من أجواء خاصة دفعتها إلى الانخراط في الأنشطة الطلابية، والكتابة لصحيفة العالم الأسبوعية، إضافة لإصدار كتابها الأول، وهو مجموعة قصصية تحت مسمى «ليلة العيد».

وأضافت: وجدت في الجامعة تشجيعاً كبيراً ممن حولي سواء من عميد كلية العلوم الإنسانية، أو من مدرسي المواد الذين أشادوا بموهبتي الكتابية، واطلعوا على نصوصي، وكان لهم دور محفز في الانطلاق في مشوار الكتابة، خاصة أن الجامعة تمثل المرحلة الأولى لتحقيق الأحلام، فالطالب يتحرر قليلاً من أعباء المواد المختلفة، ويتخصص في جانب معين، ليركز فيه، ثم لينجح خلاله لاحقاً.

الأرشيف الوطني ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء