• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بعد زيادة الحديث عن ضرورة «الملاعب المحايدة»

الاتحاد يشترط توقيع 16 نادياً لتعديل نظام الكأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

معتز الشامي (دبي)

لا يزال الحديث مستمراً عن أسباب، تغيير طريقة إقامة مباريات بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، والتي كانت تقام على ملاعب محايدة، بينما تشهد النسخة الجديدة هذا الموسم، والتي تنطلق مايو المقبل، بعد نهاية دوري الخليج العربي، إقامة جميع مبارياتها على ملعب أحد طرفي اللقاء، وفق طريقة القرعة التي سحبت الصيف الماضي، وشهدت موافقة الأندية، بحيث تحدد الملعب التابع للنادي الذي يسحب اسمه أولاً في القرعة بحسب كل مباراة.

وأكد مجلس إدارة اتحاد الكرة، أنه لن يراجع عن إقامة البطولة، وفق شكلها الحالي، وإذا أصرت الأندية على العودة إلى نظام ملاعب محايدة، فلا مانع من ذلك، بشرط توقيع الأندية الـ 16 التي تخوض السباق، على تعهد، بعدم رفض إقامة أي مباراة، بداية من دور الـ 16، على ملعبها إذا تم اختياره لذلك من لجنة المسابقات.

وكانت الأيام القليلة الماضية، شهدت مطالب رسمية من بعض الأندية، ترغب في العودة إلى النظام القديم للبطولة، بإقامتها على ملاعب محايدة، بينما يتم تحديد ملعب النهائي بشكل مبكر، ما بين ستاد مدينة زايد، أو ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، وهو المطلب الذي تم الرد عليه بالرفض القاطع، عبر رسالة رسمية أرسلتها لجنة المسابقات، للأندية كافة التي طلبت تغيير طريقة المسابقة، والتي لم يتم تجربة طريقتها الجديدة بعد.

وتفيد المتابعات أن فكرة تعهد الأندية باستضافة مباريات البطولة وفق النظام القديم «ملاعب محايدة» يتطلب ضرورة التوقيع على إقرار بالموافقة، على استضافة مباريات الكأس بداية من دور الـ 16 وانتهاءً بنصف النهائي، بينما يختلف الأمر في النهائي، ومن المتوقع أن يتبع هذا التعهد، عقوبات مغلظة وغرامات، في حالة عدم التزام الأندية بما تعهدت به للجنة المسابقات باتحاد الكرة.

ويعود تشدد الاتحاد مع الأندية في هذا الجانب، إلى كثرة مماطلة الأندية كثيراً عند اختيار ملاعبها لاستضافة مباريات الكأس خلال المواسم الماضية، بينما كان يشهد الموسم الماضي تحديداً، تغييراً لبعض الملاعب التي يتم الإعلان عنها مسبقاً، ومن ثم يتم التراجع عن استضافة أي مباريات على أرضها، بسبب اعتذارات الأندية، التي تصل في المرة الواحدة إلى 3 اعتذارات بحسب مصادر بلجنة المسابقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا