• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

نصف المجتمع.. راية فخر واعتزار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

فهد بوهندي (الفجيرة)

أكدت فعاليات نسائية أن، دعم القيادة الرشيدة للمرأة منذ تأسيس الاتحاد وحتى اليوم، جعل الإماراتية شريكاً فعالاً في مسيرة النهضة والتنمية المستدامة ومكنها من تحقيق أعلى مستويات الابتكار والإبداع.

وقالت المهندسة فاطمة مكسح رئيس قسم البيئة في بلدية الفجيرة :تمكنت ابنة الإمارات من تحقيق أعلى مستويات الابتكار والإبداع على المستوى العالمي، بفضل القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة والنهج السليم التي تسير عليه. فقد نجحت الإماراتية بالمؤهلات العلمية العالية والقدرات القيادية في الخوض والنجاح في العديد من قطاعات العمل المهمة والدقيقة، وباتت تعمل بكفاءة عالية، كما أصبحت جزءا مهما من فريق تحقيق الإنجازات الحافلة للدولة في جميع القطاعات البيئية والصحية والسياسية والعسكرية والاقتصادية والفضاء والأبحاث والطاقة وغيرها من القطاعات المهمة، كما باتت تشغل أرفع المناصب في تلك المجالات.

وأضافت: يتجلى اهتمام القيادة الرشيدة بالمرأة من خلال توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات»، بأن يكون الثامن والعشرون من أغسطس كل عام يوماً للمرأة الإماراتية، ومناسبة وطنية لرصد الإنجازات والمكاسب التي حققتها المرأة المواطنة، ويتم الاحتفال هذا العام بيوم المرأة تحت شعار المرأة والابتكار، مما أعطانا نحن سيدات الإمارات حافزا قويا على الاستمرار في عملية الإبداع والابتكار والعطاء في جميع المجالات ولنؤكد لدول العالم حسن ظن قيادتنا الرشيدة بنا، لافتة إلى أنه لا يقتصر دور المرأة فقط في مجالات العمل، وإنما لها دور أساسي أيضا في منزلها وأسرتها وتربيتها لأبنائها وتعاملها مع شرائح المجتمع كافة، معبرة عن شكرها وتقديرها لاهتمام القيادة الرشيدة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بالمرأة الإماراتية على كافة المستويات.

أثبتت جدارتها

ورأت الإعلامية هند أحمد شاكر مدير الاتصال الحكومي في مواصلات الإمارات رئيس قسم الاتصال الحكومي في هيئة المواصلات بدبي أن المرأة الإماراتية أثبتت جدارتها ولعبت دورا بارزا في مسيرة الابتكار التي تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة، وأصبحت شريكاً أساسياً في عمليات النهضة الشاملة والتنمية المستدامة التي يشهدها الوطن، وبذلك استحقت أن تعتلي أرفع المناصب الحكومية، حيث تعتبر نسبة تمثيل المرأة في المقاعد الوزارية بدولة الإمارات الأعلى على المستوى العربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء