• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مسؤولون: الدولة ساهمت برقيها وتقدمها العلمي

ابنة الإمارات حاضرة بقـوة في مجال الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

السيد حسن (الفجيرة)

أكدت فعاليات مجتمعية ومسؤولة في الفجيرة، أن المرأة الإماراتية قطعت شوطاً كبيراً في الحصول على امتيازات وحقوق، لم تحصل عليها نظيرتها الخليجية والعربية والإسلامية على مستوى العالم، كما أن المرأة الإماراتية استطاعت أن تحقق الكثير من المنجزات في شتى مجالات العلم، خاصة في مجالات الفضاء والعلوم التقنية مثل الفيزياء والكيمياء والطب بمختلف تخصصاته، وفي مجال الطيران وغيره من المجالات.

قال الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير دائرة الحكومة الإلكترونية بالفجيرة «أوضاع المرأة المواطنة الآن، شهدت تطوراً كبيرا للغاية، ولا شك أن القيادة الرشيدة دعمت المرأة الإماراتية ولا تزال حتى تصل إلى المكانة المرموقة التي تطمح لها، وفي اعتقادي الخاص أنها وصلت بالفعل إلى مبتغاها، فأصبحت وزيرة ورئيس للمؤسسات والدوائر، وأصبحت باحثة في شتى مجالات العلم، حيث نراها في المختبرات العلمية، وفي علوم الفضاء، ونراها تساهم بأفكارها المبتكرة في مجالات التقنيات الحيوية والطب الشرعي، وغيرها من المجالات التي يمكن الابتكار فيها».

وأكد أن المرأة ستعطي المزيد والمزيد في المختبرات العلمية المختلفة، وهي في طريقها إلى تثبيت أقدامها لتكون دائماً الأفضل والأحسن خليجياً وعربياً وعالمياً، لا سيما أن الدولة تدعمها بكل الإمكانات، وتوفر لها سبل البحث ومن ثم النجاح.

وجود قوي

ويقول الدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه الأسبق «دولة الإمارات مليئة بالمبتكرين والمخترعين من الجنسين والذين بدؤوا يظهرون رويداً رويداً، وابنة الإمارات التي لا تألو جهداً في تقديم عصارة فكرها من أجل البحث عن فكرة جديدة وابتكار جديد، والمرأة في الإمارات طموحة وسباقة، وقد أعطتها الدولة كل الإمكانات لتبرع وتتقدم في مجالها وتخصصها، فرأينا المواطنة في مجالات العلم كافة، رأيناها عالمة متخصصة في المفاعلات النووية السلمية، وفي مجال الطيران، وفي مجال الميكانيكا وعلوم الفضاء، كما رأيناها طبيبة مبتكرة وداعمة مجالها بالأفكار الجديدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا