• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

إلزام خادمة بسداد مبلغ استقدامها للكفيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مايو 2018

أحمد مرسي ( الشارقة )

ألزمت محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية، خادمة بسداد مبلغ 12 ألف درهم لكفيلها كان قد دفعها، نظير استقدامها للعمل، إلا أنها هربت من المنزل.

وحسب إيمان سبت المحامية والمستشارة القانونية، الوكيلة عن الكفيل، أن المحكمة سلمت بالفعل المبلغ للكفيل، في سابقة تعتبر الأولى من نوعها بأن يسترد شخص أموالا كان قد دفعها لاستقدام خادمة، وبعد أن أصر الكفيل على طلب حقوقه بالصورة القانونية.

وكان الحكم قد صدر منذ فترة ومر بمراحله القانونية في تقدم دعوة في الدائرة المدنية والتجارية الجزئية الأولى، وبمحكمة الشارقة الاتحادية، إلا أن تم تسليم المبلغ للكفيل الأسبوع الماضي.

ووقعت المدعى عليها، وقعت عقدا مع الكفيل بالعمل لمدة سنتين، وظلت في عملها سته أشهر بعد ذلك هربت من منزل مخدومها، وعليه وقع الضرر على الكفيل جراء عدم الالتزام بعقد العمل مع مخدومها، وأن موكلها كان قد تكلف هذا المبلغ لاستقدامها

وكانت المدعي عليها تعاقدت للعمل في وظيفة مربية أطفال لقاء أجر شهري مقداره 825 درهماً، وأن موكلها كان قد استقدمها بمبلغ 11 ألفاً و 535 درهماً، بجانب مصاريف استخراج تصاريح الإقامة والمراجعة للجهات المختصة، وبعد هروبها تقدم بشكوى لإدارة الإقامة وشؤون الأجانب بالتبليغ عنها وتم ضبطها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا