• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بنمو 15٪

596 ألف نزيل بالمنشآت الفندقية في الشارقة خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في إمارة الشارقة خلال الربع الأول من العام الجاري 15٪ مقارنة مع ذات الفترة 2013، ليصل إلى 596,5 ألف مقابل 515,9 ألف نزيل، بحسب تقرير هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الذي أصدرته أمس خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي «الملتقى 2014».

وأظهرت الإحصائيات أن فنادق الإمارة استقطبت خلال الربع الأول 375,9 ألف نزيل و220,7 ألف نزيل في الشقق الفندقية.

واستحوذ السياح من أوروبا على المرتبة الأولى من حيث تدفق السياح إلى الإمارة خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث تجاوز عددهم 251 ألف سائح، فيما تُعد الأسواق الآسيوية من كبرى الأسواق المصدرة للسياح مع أكثر من 71 ألف سائح آسيوي. وتمتلك الشارقة حالياً ما يقارب 10 آلاف غرفة فندقية، حيث تحرص الإمارة للوصول إلى 12 ألف غرفة في السنوات المقبلة عبر افتتاح عدد من المنشآت الفندقية واستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في القطاع الفندقي للإمارة. وقال محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، إن هذه النتائج تعكس التطور الكبير الذي يشهده القطاع السياحي بالإمارة والتي تترجم النهج الذي اتبعته إمارتنا وفق الرؤية المستقبلية للشارقة للارتقاء بالقطاع السياحي وجذب المزيد من السياح والمستثمرين إلى الإمارة.

وأضاف أن الهيئة تحرص على الإطلاع على آخر مستجدات صناعة السياحة حول العالم عبر المشاركة في كبرى المعارض والمحافل الدولة المتخصصة في هذا المجال، ولقاء كبرى روّاد السياحة والسفر بهدف تبادل الخبرات وتوقيع الاتفاقيات التي تساهم في تطوير القطاع السياحي بالإمارة والارتقاء به على مختلف الأصعدة. وأشار النومان إلى أهمية حضور / وجود الإمارة في معرض سوق السفر العربي الذي يُعد أبرز المعارض السياحية في المنطقة، ويأتي في وقت تشهد فيه قطاعات السفر والسياحة والضيافة نمواً لافتاً على المستويين الإقليمي والدولي، مما يساهم في التسويق لمنتج الشارقة السياحي والثقافي في أهم الأسواق العالمية.

وتأتي مشاركة الإمارة هذا العام في جناح جديد كلياً يعكس بتصميمه منتج الإمارة الثقافي والإسلامي وتصل مساحته إلى 558 مترا مربعا، ويروّج لأبرز الفعاليات والمهرجانات والمشاريع العالمية التي تنظمها الإمارة، كما تُوزّع المنشورات والمطبوعات باللغتين العربية والانجليزية على زوّار الجناح والتي تضم معلومات عن أبرز معالم ومقومات الإمارة الرائدة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا