• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

23 منها في مدينة كلباء

صيانة 70 مسجداً بالشارقة بتكلفة 16 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مايو 2018

الشارقة (الاتحاد)

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية، منذ مطلع العام الجاري عمليات الصيانة الشاملة لـ70 مسجداً في الإمارة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة الاهتمام بالمساجد وتلبية وتوفير احتياجاتها على أكمل وجه حتى تكون جاهزة لاستقبال المصلِين وبتكلفة 16 مليون درهم.

وذكر المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع أن الدائرة تقوم أيضا من خلال فروعها في المنطقة الوسطى والشرقية بمشاريع إنشاء وصيانة لسلسلة من المساجد، أنجز بعضها، والآخر قيد التنفيذ، وذلك من منطلق حرص دائرة الأشغال العامة على إجراء الصيانة اللازمة لمنشآت المنطقة، التابعة للمؤسسات والهيئات الحكومية المختلفة ومنها المساجد.

وقال المهندس خليفة الدرمكي مدير فرع الذيد بدائرة الأشغال العامة بالشارقة إن الدائرة أنجزت صيانة 14 مسجدا في المنطقة الوسطى بالإمارة، الذيد، مليحة، المدام، تضمنت مسجد الحوية ومسجد الرفيعة 2 ومسجد البرير الشمالي ومسجد البرير الجنوبي في البطائح والقطامي وسعد بن وقاص والعسيلي ومعضد وشاح وأسماء بنت عميس في الذيد وأبو عبيدة بن الجراح وحماد القديم وعبدالله بن مظعون ومسجد عبدالله الخاطري ومسجد حمزة بن عمرو الأسلمي، وجاري العمل حاليا على كل من مسجدي أنس بن أوس ووشاح في الذيد، وبلغت تكلفة صيانة المساجد حتى الآن 4.5 مليون درهم.

وأكدت المهندسة بشاير المنصوري مدير فرع كلباء أن الدائرة أنجزت صيانة 23 مسجداً في مدينة كلباء بتكلفة 4.5 مليون درهم.

وقالت المهندسة موزة الزعابي رئيسة الشعبة الفنية في فرع خورفكان، إن الدائرة أنجزت صيانة 7 مساجد بتكلفة 1.5 مليون درهم.

وفي مدينة دبا الحصن، ذكرت المهندسة إيمان النقبي رئيسة شعبة الفنية بفرع دبا الحصن، أن الدائرة أنجزت صيانة 8 مساجد بتكلفة 1.5 مليون درهم.

وفي مطلع العام الجاري، أنجزت إدارة صيانة المباني بدائرة الأشغال العامة بالشارقة أعمال الصيانة لـ18 مسجداً في أنحاء متفرقة من مدينة الشارقة، بتكلفة حوالي 4 ملايين درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا