• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لتسويق الوجهات السياحية بالإمارة

«شروق» تطلق العلامة الترويجية الجديدة للشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

أطلقت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» العلامة الترويجية الجديدة «أنا أحب الشارقة»، والتي سيتم استخدامها للترويج للإمارة والوجهات والمعالم السياحية والترفيهية فيها، وذلك خلال مشاركة الهيئة في سوق السفر العربي (الملتقى 2014).

وتتضمن العلامة الجديدة جملة «أنا أحب الشارقة» باللغتين العربية والإنجليزية وشخصية «الجربوع» أو «اليربوع» باللهجة المحلية، وهو حيوان صغير يشبه الكنغر، ويعتبر من أجمل وأسرع القوارض، وأكثرها انتشاراً في الصحراء الإماراتية، وجاء اختياره رمزاً للشارقة، لتسليط الضوء على البيئة الصحراوية المميزة في الإمارات، والتي شكلت على الدوام مصدر إعجاب السياح، ونالت اهتمامهم خلال تنقلاتهم بين الوجهات السياحية والترفيهية في إمارة الشارقة.

وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في «شروق» إن اختيار العلامة التجارية الجديدة للترويج للوجهات السياحية بإمارة الشارقة يأتي في إطار السعي لرفع مستوى الاهتمام السياحي بالوجهات التي نقوم بإدارتها وتطويرها، حيث يحرص السياح والزوار على اقتناء التذكارات الخاصة بالأماكن والبلدان التي يزورونها، وتقديمها كهدايا إلى عائلاتهم وأصدقائهم، ومن خلال الشخصية والشعار اللذين تم اختيارهما لهذه العلامة، تسهم الهيئة في ترسيخ اسم الشارقة في أذهان زوار الإمارة، إلى جانب تعريفهم على واحد من أشهر معالم البيئة الصحراوية المحلية وهو حيوان اليربوع، لنحافظ على بقائه ونحميه من خطر الانقراض.

وأكد أن اختيار «اليربوع» شخصية للعلامة التجارية جاء بناءً على دراسة شملت خبراء في الترويج السياحي، والتسويق الإعلامي، ومهتمين بالحياة الطبيعية في دولة الإمارات، حيث وقع الاختيار النهائي على «اليربوع» باعتباره من أكثر القوارض انتشاراً في الصحراء، وهو كائن سريع وذكي ولماح، بمقاييس الحيوانات الشبيهة به، وأضاف أن اللجنة المكلّفة بالموضوع وجدت أن شكل هذا الكائن الصغير سيكون محبباً للجميع، صغاراً وكباراً، وسيحظى باهتمام السياح والزوار. وتستخدم هذه العلامة وشعارها عبر وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وفي المحال التجارية في كافة الوجهات السياحية في الشارقة، إضافة إلى الترويج لها في مختلف المعارض والمناسبات السياحية والتجارية، المحلية والإقليمية والعالمية، من خلال أكشاك خاصة، وعبر أجنحة الجهات التي تمثل إمارة الشارقة في هذا المعارض.

وسيتم توفير المنتجات التي تحمل اسم العلامة وشعارها في أكشاك خاصة داخل هذه الوجهات، وتشمل هذه المنتجات القبعات، والقمصان، والأقلام، والميداليات، والعديد من المنتجات الأخرى التي سيتم إطلاقها بشكل تدريجي من حين إلى آخر.

وأعلنت «شروق» عن افتتاح أول كشك لبيع منتجات «أنا أحب الشارقة» في واجهة المجاز المائية، حيث يتضمن الكشك العديد من المنتجات التي تحمل شعار العلامة الجديدة، والتي تناسب مختلف الأعمار، وبأسعار مختلفة تناسب السياح والمقيمين على حد سواء. وتتركز مهام «شروق» في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الإمارة، وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة والاستثمار، ووضع الخطط اللازمة لاستكمال تلك المشروعات. وتقديراً لإنجازاتها المتميزة، فازت «شروق» بجائزة وكالة الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2013 التي تقدمها مجلة «ذا يوروبيان» البريطانية ضمن الجوائز المصرفية للعام 2013 - منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا