• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

قتيل و10 جرحى بهجوم انتحاري غرب بنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

بنغازي (د ب ا)

أفاد مصدران عسكري وطبي بوقوع هجوم انتحاري مساء أمس الأول بمحيط شركة الجوف في منطقة قنفودة بالمحور الغربي لمدينة بنغازي شرق ليبيا، ما اسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين. وأفاد مدير المستشفى الميداني بالمحور الغربي لمدينة بنغازي، الدكتور علي السويح السعيطي، بسقوط قتيل وما يقارب 10 جرحى جراء استهداف تجمع للكتيبة «309 طبرق « بهجوم انتحاري في محيط شركة الجوف بمنطقة قنفودة غرب بنغازي.

وقال السعيطي لموقع بوابة الوسط الاخباري الليبي، إن سيارات الإسعاف بالمستشفى الميداني «302» توجهت على الفور إلى عين المكان لتقديم المساندة والدعم، لافتًا إلى أنه سيوافينا بكافة المستجدات في وقت لاحق. ولم تعلن اية جهة المسؤولية عن الهجوم على الفور. ويأتي التفجير بعد ساعات من اعلان الجيش الليبي انتزاع السيطرة على العمارات الصينية وبوابة القوارشة في بنغازي من الجماعات الارهابية. وتشهد مدينة بنغازي اشتبكات عنيفة في عدة محاور بين قوات الجيش والوحدات المساندة له من شباب المناطق من جهة، وتنظيمي داعش وأنصار الشريعة ،وتحالف مجلس شورى ثوار بنغازي من جهة أخرى.

من جانب آخر، وصل مطار القاهرة الدولي، المبعوث الأممي لدى ليبيا، مارتن كوبلر أمس في زيارة إلى مصر تستغرق يومين. ويجري كوبلر، محادثات مع عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية وجامعة الدول العربية تتناول تطورات الأزمة الليبية وجهود التوصل إلى حل للأزمة السياسية وحصول حكومة الوفاق الوطني الليبي على موافقة ودعم مجلس النواب الليبي ودعم الشعب الليبي في مواجهة التنظيمات الإرهابية.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء