• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أول دولة تقوم بهذه الخطوة على مستوى العالم

الإمارات تطرح متجراً لتطبيقات الحكومة الذكية على أجهزة «آبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

يوسف العربي (دبي)

وافقت شركة آبل الأميركية على إطلاق متجر الإمارات للتطبيقات الذكية «UAE APPS» على نظام التشغيل التابع لها، لتصبح الإمارات أول دولة في العالم تطلق تطبيقاتها الحكومية عبر متجر مستقل على نظام التشغيل «IOS»، بحسب المهندس ماهر الملا مدير مشروع الحكومة الذكية بالهيئة العامة لتنظيم الاتصالات.

وقال الملا في تصريحات لـ «الاتحاد» إن متجر الإمارات للتطبيقات الذكية «UAE APPS» أصبح متاحاً لجميع مستخدمي أجهزة آبل التي تعمل على نظام «IOS» مثل «آي فون» و «آي باد» وذلك اعتباراً من الأول من شهر مايو الجاري.

وأكد أن عدد التطبيقات الذكية في المتجر الحكومي بلغ مطلع الشهر الحالي 103 تطبيقات تقدم أكثر من 700خدمة من 75 جهة حكومية في الدولة، لافتا إلى أن جميع هذه التطبيقات تتوافق مع المعايير القياسية التي أقرتها حكومة الإمارات الذكية.

وأشار الملا إلى وجود 21 تطبيقاً ذكياً للجهات الاتحادية و40 تطبيقا للجهات والدوائر المحلية في دبي و28 لإمارة أبوظبي و14 تطبيقاً للدوائر المحلية في باقي إمارات الدولة.

وأكد أن متجر الإمارات للتطبيقات الذكية يتميز بالعديد من الخصائص التي لا تتوافر في متجر آبل «Apple Store» مثل دعم اللغة العربية وخاصية الإخطارات التي تبقي المستخدمين على اطلاع دائم بكل ما هو جديد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا