• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استفاد منه 45 طالباً وطالبة

برنامج «أقدر» ينشط في مجال الأمن الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

نفذ برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» ورش توعوية بعنوان «الأمن الإلكتروني» في مؤسسة التنمية الأسرية في مدينة العين ضمن برنامج «مشروع نادي أطفال وشباب الدار»، واستفاد من هذه المحاضرات 45 طالباً وطالبة، في مجال مخاطر التنمر الإلكتروني وطرق التعامل معه . كما تم توضيح مخاطر سوء استخدام الأجهزة الذكية والإدمان على الإنترنت والألعاب الإلكترونية وفئاتها العمرية، وسوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى التعرف على طرق نشر الأخبار من المصادر الموثوقة والابتعاد عن نشر الشائعات وما يترتب عليها من مسائلة قانونية. وفي نهاية المحاضرة تم تعريف الطلاب بقانون دولة الإمارات فيما يخص الجرائم الإلكترونية والعقوبات القانونية المترتبة عليها.

وتأتي هذه الفعالية إيماناً من برنامج خليفة لتمكين الطلاب بأهمية توحيد الجهود، والعمل ضمن نطاق الشراكة مع جميع القطاعات لنشر التوعية الإلكترونية، وترسيخ مفهوم الاستخدام الآمن للإنترنت والوسائل التقنية الحديثة، بما يتماشى مع النظرة المستقبلية للبرنامج من أجل بناء جيل واع إلكترونياً وقادر على التعامل مع التحديات المعاصرة.

وأشاد العقيد الخبير الدكتور إبراهيم الدبل، المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، بتعاون مؤسسة التنمية الأسرية الكامل من خلال هذه الفعالية، معبراً عن تطلعاته لتشمل هذه الورش جميع أفراد المجتمع، من أجل تأهيله رقمياً، وتزويده الأدوات اللازمة للتعامل مع تحديات الفضاء الإلكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض