• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«مؤسسة الإمارات» تطلق مبادرة «تبرع لتقرأ»

متطوعو «تكاتف» يعيدون البسمة إلى الأطفال المرضى واللاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

تنفذ مؤسسة الإمارات حملة جديدة بعنوان «تبرع لتقرأ» بهدف جمع اللعب القديمة من الأطفال واستبدالها بكتب تناسب مراحلهم العمرية لنشر ثقافة القراءة بين الأطفال في المراحل العمرية المبكرة، كما تركز على بيع الألعاب والتبرع بأثمانها لإجراء جراحات للأطفال الذين يعانون «الشفة الأرنبية»، وذلك بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وجاءت الحملة تماشياً مع إعلان الحكومة استراتيجيتها للعام 2016 باعتباره «عام القراءة»، على أن ينفذ برنامج تكاتف التابع لمؤسسة الإمارات المبادرة الجديدة «#تبرع_لتقرأ»، اعتبارا من أغسطس الجاري وعلى مستوى الدولة.

وتهدف هذه المبادرة إلى التبرع بالألعاب المستعملة واستبدالها بالكتب لتشجيع الأطفال على القراءة، والمساهمة في إعادة البسمة إلى آلاف من الأطفال الذين يعانون من الشفة الأرنبية من خلال مبادرة «بسمة الإمارات»، بحيث تسهم في إجراء عمليات تصحيحية لهؤلاء الأطفال بالتعاون مع مؤسسة «Operation Smile»، وفي إعادة البسمة إلى الأطفال المرضى، ومساعدة المئات من الأطفال اللاجئين لدى توزيعهم في مخيمات اللاجئين عن طريق مبادرة «Toys with Wings».

وعن الجهات التي تشملها زيارات الحملة الجديدة، أفادت المؤسسة أن المبادرة تخطط للوصول إلى جميع إنحاء الإمارات والدوائر الحكومية والشركات الخاصة التي تود المشاركة في هذا المشروع الذي يهدف لخدمة الأطفال سواء بتعويدهم على القراءة أو إجراء العمليات الجراحية وكذلك لرسم البسمة على وجوه الأطفال الذين يعانون في مخيمات اللاجئين.

وأضافت المؤسسة أن عدد المتطوعين الذين ينفذون المشروع يتجاوز الـ 100 متطوع ومتطوعة من برنامج «تكاتف» الذي تشرف عليه مؤسسة الإمارات، مشيرة إلى عدم وجود تبرعات من خلال الرسائل النصية أو عبر حسابات بنكية محددة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض