• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

101464 خدمة في النصف الأول

خدمات «الاتحادية للمواصلات» نحو «الإلكترونية» نهاية 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

أعلنت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية تحويل جميع خدماتها إلى إلكترونية في حلول نهاية العام الجاري، وإدخال خدمة توصيل المعاملات المنجزة للمنازل، بالتعاون مع بريد الإمارات، بما في ذلك الشهادات الصادرة التي لا يمكن تحويلها إلى إلكترونية، ويرغب المتعامل في تسلمها بصورتها الورقية.

وقالت إن التنسيق ومخاطبة الجهات المعنية بشأن الشهادات الإلكترونية تم قبل الإطلاق الرسمي للخدمة، وتسهيل الإجراءات الهادفة للتسهيل على المتعاملين، مؤكدة

التركيز على خدمات قوارب النزهة خلال المرحلة المقبلة، والتي كانت تأجلت لارتباطها بإجراءات تتعلق بجهات أخرى. وأشارت إلى إعدادها دليلاً استرشادياً لاستخدام الخدمات المقدمة بثلاث لغات، وهي العربية، والإنجليزية والأوردو، متاح على الموقع الإلكتروني للهيئة.

وذكرت الهيئة أنها أنجزت في النصف الأول من العام الحالي 101464 خدمة منها: 22606 بطاقات تشغيلية، و3872 رخصة، في حين وصلت خدمات السفن التجارية من تراخيص وتجديد إلى 6943 خدمة، أما خدمات شؤون البحارة، فقد وصلت إلى 12934 خدمة، في حين بلغت خدمات قوارب النزهة إلى 55109 خدمات، ما بين ترخيص جديد، وتجديد ترخيص، وغيرها.

كما أعلنت الهيئة إنجاز أكثر من 100 ألف معاملة طبقاً لنتائج عام 2015 من خلال مراكزها التي تستقبل العديد من المتعاملين، للحصول على مجموعة من الخدمات الخدمات المستهدفة، لافتة إلى أن التطوير والتحول الإلكتروني يستهدف التقليل من زيارات المتعاملين للخدمات الأكثر استخداماً، وهي: الرخص التشغيلية «تسجيل أو تجديد»، البطاقات التشغيلية «تسجيل أو تجديد»، التراخيص الملاحية للسفن، تسجيل وتجديد قوارب النزهة، خدمات شؤون البحارة والوصول إلى الخدمات.

وتنجز الهيئة المعاملات عبر الربط الإلكتروني بين جميع المراكز التابعة لها في الدولة، بحيث يستطيع موظف الخدمة في إمارة رأس الخيمة على سبيل المثال إنجاز معاملات تابعة لإمارة أبوظبي، بمعنى أن جميع الموظفين سيقدمون خدماتهم على مستوى الدولة، وليس على مستوى الإمارة التي تضم المركز، وصولاً لتحقيق سعادة المتعاملين بالتقليل من الوقت الضائع لزيارة المراكز أو الانتظار في الطابور لإنجاز المعاملات التي يتم تسلمها فور الانتهاء من عملية تسديد الرسوم إلكترونياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض