• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«مبتهج» يواصل استعداده لديربي كنتاكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

محمد حسن (دبي)

واصل المهر «مبتهج» للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، الفائز بسباق ديربي الإمارات للفئة الثانية استعداداته لخوض غمار سباق ديربي كنتاكي الكلاسيكي لمسافة 2000 متر الذي سيقام السبت المقبل بمضمار تشرشل داونز، حيث تدرب على التربة الصناعية بمضمار ارلنجتون انترناشونال وسط طقس بارد وأحوال جوية غير مألوفة في فصل السنة.

وأشرف على تدريبات «مبتهج» البالغ من العمر ثلاث سنوات، والمنحدر من نسل «دبوي» فريق المدرب مايك دي كوك، وتم فحص الجواد بعد التدريبات، حيث حقق زمناً قدره 49.70 ثانية في مسافة 800 متر، مع قطع مسافة 600 متر في 35.30 ثانية.

وقال تريفور براون مساعد المدرب مايك دي كوك: «أنا سعيد جداً بالتدريبات التي أداها «مبتهج»، لقد ظهر الجواد في حالة فنية جيدة، وغير مجهد، مقارنة مع التدريب الماضي لمسافة 600 متر».

وخاض «مبتهج» سباقات التاج الثلاثي الإماراتي، وتمكن مرتين من هزيمة الجواد «سير فيفر» الفائز بالتاج الثلاثي في أوروجواي، المولود في نصف الكرة الجنوبي والبالغ من العمر أربع سنوات.

وحين تمكن «مبتهج» من الفوز بأول سباق مبتدئة في سن السنتين، تفوق على خيول في سن ثلاث وأربع سنوات، وهو أمر لم يحدث في أميركا، وعلى خلاف الخيول الأميركية فهو خاض خمس سباقات خلال 4 أشهر فقط.

وفي ديربي الإمارات أظهر «مبتهج» مستوى مثيراً للإعجاب بعرض غير مألوف للمشاهد المتسمة بالأبهة، متفوقاً ببراعة على المضمار الرملي، مكتسحاً منافسيه بفارق 8 أطوال، حتى أن فارسه كريستوف سوميلون ألقى نظرة إلى الخلف مرتين في آخر 200 متر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا