• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الخليجيون يشكلون 40% من عدد النزلاء 2013

75٪ نسبة الإشغال في منتجع قصر السراب خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

يوسف العربي (دبي)

ارتفعت نسبة الإشغال في “قصر السراب”- منتجع الصحراء بإدارة “أنانتارا” خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 75% مقابل 65% خلال الفترة المقابلة من العام الماضي بحسب باتريك بوث، مدير عام المنتجع.

وقال بوث لـ “الاتحاد” على هامش معرض سوق السفر العربي الملتقى 2014 الذي يواصل فعالياته في دبي: إن زيادة نسبة الإشغال في الفندق تأتي بالتزامن مع زيادة الاهتمام العالمية بالمقاصد السياحية في أبوظبي.

وأضاف: إن المنتجع يقدم مفهوماً جديداً للإقامة والترفيه والاسترخاء حيث يوفر أعلى مستويات الرفاهية في قلب الصحراء، وهو الأمر الذي يحقق متعة خاصة ومفاجئة كبيرة، لاسيما للسائح الأوروبي الذي ظن لفترة طويلة أنه لا يمكن تقديم هذا المستوى من الخدمات في الصحراء. وأوضح أن الإماراتيين وباقي مواطني دول الخليج استحوذوا على 40% من إجمالي عدد نزلاء الفندق خلال العام 2013، مقابل 60% للسائحين من باقي أنحاء العالم.

ولفت بوث إلى أن الألمان تصدروا قائمة زوار المنتجع بعد مواطني دول الخليج، فيما حل السياح البريطانيين في الترتيب الثاني، يليهم الفرنسيين، مضيفاً أن المنتجع لديه استراتيجية لتعزيز جاذبيته السياحية في هذه الدول مع فتح أسواق جديدة.

وحول أسباب ارتفاع أسعار الإقامة بالمنتجع مقارنة بباقي المنشآت السياحية في أبوظبي قال بوث: إن المنتجع يقدم مستوى غير مسبوق من الرفاهية والفخامة في قلب الصحراء، لافتا إلى أن التكلفة التشغيلية لإدارة منتجع في بيئة الصحراوية تكون أعلى من تكلفة التشغيل للمنشآت داخل المدينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا