• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الدولة وفرت كل السبل نحو المناصب القيادية وصنع القرار

مواطنات: أم الإمارات دعمت مسيرة المرأة في كل المجالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

آمنة النعيمي (الشارقة)

أكد عدد من المواطنات أن يوم المرأة الإماراتية وسام فخر وتكريم منحته أم الإمارات للمرأة، كإضافة مشرقة لدعم مسيرتها في دولة الإمارات العربية المتحدة التي ضربت مثلاً يحتذى به في تمكين المرأة واحترامها وتقديرها.

وشكرت عائشة الريايسة مديرة مستشفى الشيخ خليفة بن زايد للنساء والولادة والأطفال في عجمان «أم الإمارات» على تخصيصها يوماً للمرأة الإماراتية تتفرد به لتحتفي بإنجازاتها التي تميزت بها عن غيرها من نساء العالم. وقالت :« هذا ليس غريباً على دولتنا التي أولت المرأة منذ نشأتها اهتماماً كبيراً وتعتبرها مسؤولة في تشكيل اللبنة الرئيسة في المجتمع، فمنذ بدايات قيام الدولة كان للمرأة دور وحضور في شتى المجالات بدأتها في قطاع التعليم ومشاركتها الفاعلة فيه وتدرجت وفتحت القيادة أمامها الأبواب لترتقي سلم المجد، ويرتقي الوطن بها وتتقلد المناصب بدعم كبير من القيادة الرشيدة ومن أم الإمارات».

وأضافت الريايسه إن هذا الدعم وما وصلت إليه المرأة في ظل القيادة الحكيمة بسلاسة ودون أي عواقب ألهمت الأسر بدعم بناتها ليثابرن، ويبدعن ويتقدمن، فلم يعد للفتيات عذر بالتراجع في دولة تمنحها حقوقها وتمكنها من القيام بدورها على الوجه الأكمل، وأضافت أن أي درجة تقلدتها المرأة هي مسؤولية مضاعفة عليها أن تكون على قدرها.

وقالت فاطمة المرزوقي مديرة دار الرعاية الاجتماعية للأطفال بالشارقة، إننا فخورات كنساء نعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت قيادة حكيمة تؤمن بقدرات المرأة، وأهمية دورها في النهوض بالمجتمع، وقد قابلت المرأة هذه الثقة الغالية بعزيمة صادقة يدفعها شعور بالمسؤولية تجاه الوطن وبناته، فساهمت بفعالية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية متسلحة بالعلم والمعرفة، وبلغت أعلى الدرجات العلمية والأكاديمية والسياسية.

وأضافت المرزوقي إن للمرأة الإماراتية حضوراً وكياناً مشرفاً مكنته منه الحكومة الرشيدة وساهمت في وصولها إلى لمناصب التنفيذية الخاصة والحكومية، وقد أثبتت جدارتها، وأصبح لها دور في مسيرة التنمية في كل مجالاتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض