• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

قرر الرحيل عن «المدفعجية»

سانشيز على أبواب «سيتي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 يوليو 2017

أنور إبراهيم (القاهرة)

يبدو أن رغبة النجم التشيلي أليكسيس سانشيز لاعب أرسنال الإنجليزي في الرحيل «لا رجعة فيها»، رغم محاولات «المدفعجية» المستميتة لتمديد عقده أو على أقل تقدير تأجيل رحيله إلى العام القادم 2018. فقد أشار تقرير لموقع «جول» العالمي في نسخته الفرنسية إلى أن إدارة أرسنال أصبحت غير واثقة تماماً من بقاء اللاعب لأكثر من سبب، منها رغبته في زيادة راتبه بنسبة كبيرة، يرفضها النادي اللندني، حيث طلب سانشيز الحصول على 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، بينما عرض أرسنال 275 ألفاً، والأهم من ذلك أن المدفعجية لن يشارك في دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» الموسم القادم، ما جعل سانشيز متمسكاً بالرحيل إلى نادٍ يشارك في هذه البطولة الأوروبية المهمة، وأقربها إلى قلبه نادي مانشستر سيتي حيث إنه لا ينوي مغادرة إنجلترا.

وهكذا أصبحت إدارة أرسنال أمام أحد أمرين، إما بيعه خلال الميركاتو الصيفي الحالي وقبل عام من نهاية عقده، أو السعي بأي ثمن للاحتفاظ به للعام القادم، وهي «مخاطرة كبرى» على حد قول الموقع، قد تجعل النادي الإنجليزي يندم لو اضطر– نتيجة ذلك – إلى تركه من دون مقابل في نهاية عقده عام 2018.

وإذا كان مانشستر سيتي لم يتقدم حتى الآن بعرض محدد وملموس لضم المهاجم التشيلي الهداف، إلا أن ثمة مفاوضات بين الناديين قد تشهد تطوراً سريعاً خلال الأيام المقبلة، في الوقت الذي ما زالت فيه إدارة المدفعجية تتمسك «ببصيص أمل» لإقناع اللاعب مرة أخيرة بالبقاء في لندن.

وفي نفس السياق، وضع الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي اللاعب ضمن أولوياته الأولى في الميركاتو الصيفي الحالي، إذ إنه سبق له التعامل معه في برشلونة موسم 2011/‏‏ 2012. وفي الوقت نفسه كشف اللاعب للمقربين منه أنه يتشوق لمقابلة مدربه السابق ويرغب بشدة في الانضمام للسيتي. وعندما سئل حارس المرمي التشيلي كلاوديو برافو لاعب مانشستر سيتي عن احتمالات انضمام سانشيز زميله في المنتخب إلى مانشستر سيتي، قال: بالتأكيد أنا أود أن أراه معي في نفس الفريق ولكن تلك مسألة ليست بأيدينا وإنما هي تخص إدارتي الناديين في المقام الأول والأخير.

جدير بالذكر أن سانشيز البالغ من العمر 28 سنة (مواليد 19 ديسمبر 1988) يلعب للمدفعجية منذ عام 2014، وكان أول فريق أوروبي يلعب له هو أودينيزي الإيطالي (07/‏‏2011) وانتقل منه إلى برشلونة (11/‏‏2014).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا