• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«جامعة زايد»: مبادرات وتجارب في «يوم المرأة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تعد جامعة زايد من الجامعات الوطنية الرائدة في مجال تمكين المرأة، حيث كان الهدف من إنشائها في البداية، عند تأسيسها العام 1998، هو توفير فرص التعليم العالي المتميز للطالبات، وقد ظل الحال على هذا النحو حتى العام الجامعي 2007-2008، حيث تم قبول أول دفعة من الطلاب في الجامعة.

وتشير الأرقام إلى أن الطالبات يشكلن حالياً نحو 90% من إجمالي عدد الطلبة المسجلين في مرحلة البكالوريوس في الفصل الأول من العام الجامعي الجديد 2016- 2017، والبالغ نحو 8500 طالب وطالبة.

وبهذه المناسبة، وعملاً بتوجيهات القيادة الرشيدة في دعم المرأة الإماراتية وتشجيعها على العطاء وخدمة الوطن، حرصت جامعة زايد على المشاركة في يوم المرأة الإماراتية بمبادرات تعبر من خلالها عن امتنانها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على ما تقدمه إلى المرأة الإماراتية، وفعاليات تبرز الدور الحيوي الذي تقوم به في دولة الإمارات وتسلط الضوء على إنجازات المرأة الإماراتية في مختلف الميادين.

وبهذه المناسبة، أعدت جامعة زايد عدداً من المبادرات منها: «التفاعل مع والمشاركة في المنصة الإلكترونية ليوم المرأة الإماراتية التي أطلقها الاتحاد النسائي العام عبر وسائل التواصل الاجتماعي».

و«إطلاق وسم تحت شعار #«أمنا_تستاهل»، وهو مبادرة نظمتها طالبات الجامعة في أبوظبي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تثميناً وتقديراً لدور «أم الإمارات» في دعم مسيرة المرأة الإماراتية على المستويين المحلي والدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض