• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

9274 عولجوا في النصف الأول من 2016

مركز علاج الأسنان في الغربية يلامس العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

استقبل مركز الأسنان في مستشفى مدينة زايد التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» أكثر من 9274 مراجعاً خلال النصف الأول من العام الجاري . وحرصت إدارة مستشفيات الغربية على توفير باقة متميزة من علاجات الأسنان تلبي احتياجات السكان في المنطقة الغربية ومتطلباتهم وفق أفضل المعايير العالمية في هذا المجال.

وأوضح سالم عيسى المزروعي المدير التنفيذي لمستشفيات الغربية أن مركز علاج الأسنان في مستشفى مدينة زايد يعتبر من المراكز المتطورة التي تقدم خدمات متميزة لسكان المنطقة الغربية حيث تم تطوير وتحديث المركز بأحدث الأجهزة الحديثة في مجالات علاج الأسنان، وذلك في إطار استراتيجية شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» لتوفير أفضل مستوى من الخدمات الطبية والعلاجية للمراجعين.

ويضم المركز أجهزة حديثة ومتطورة في مجال علاج الفم والفكين مشتملاً على جهاز ليزر متخصص لاستخدامه في جراحة اللثة وعلاج التسوس والجيوب بين الأسنان فضلاً عن علاج اللثة السوداء التي تحتاج إلى علاج جراحي. ويتضمن المركز وحدة أشعة متكاملة تضم كافة أجهزة التصوير الرقمي المستخدمة في تشخيص وعلاجات الأسنان، مما يوفر على المريض الوقت والجهد ويضمن توفير معلومات تشخيصية دقيقة للطبيب دون الحاجة لإجراء أي أشعة خارجية، كما تم توفير وحدة تعقيم كاملة ومتخصصة ومنفصلة عن باقي أجهزة التعقيم الخاصة بالمستشفى للتأكد من سلامة ونظافة كل الأدوات المستخدمة وفق أعلى معايير الأمن والسلامة وبما يضمن صحة المريض وعدم انتقال أي عدوى أو فيروسات بين المرضى.

وشهد مركز علاج الأسنان توفير جهاز جديد ومتخصص في عمليات تركيب الأسنان بواسطة الكمبيوتر حتى يتمكن من تجهيز أسنان تركيبة تتميز بنفس مواصفات الأسنان الطبيعية من حيث المظهر واللون والشكل والمقاس، وذلك بواسطة كاميرا الديجيتال.

ويتكون المركز من عشر عيادات تشمل جميع التخصصات، في مجال طب الأسنان منها عيادة حديثة لذوي الاحتياجات الخاصة، وعيادتان صممت أدواتهما لتلائم الأطباء الذين يستخدمون اليد اليسرى، إذ تحظى خدمات الأسنان في مستشفيات الغربية باهتمام كبير من القائمين على تقديمها وفي المستويات كافة، إذ يعد المركز مركزاً مرجعياً لجميع مستشفيات الغربية التي تقدم خدمات طب الأسنان العامة، في إطار خطة التوسعات الشاملة في الخدمات الطبية في المنطقة الغربية.

وقد صمم المركز، وفقاً لأحدث المعايير الطبية، ويضم عيادات طب الأسنان العام ومختلف اختصاصات الأسنان مثل تقويم الأسنان وجراحة الفم والوجه والفكين وزراعة الأسنان بما فيها الزراعات الحرجة والمتقدمة ورفع الجيوب الفكية من أجل الزراعة، وزراعة العظم والأغشية المحيطة بالعظم، إضافة إلى التركيبات فوق الزراعات على كامل الفم من مادة الزيركون، إلى جانب التعويضات السنية والمعالجة اللبية والمعالجة التحفظية وجراحة اللثة وطب أسنان الأطفال.

وتعتبر عيادة أسنان الأطفال التي تم افتتاحها في مركز الأسنان في مستشفى مدينة زايد الأولى من نوعها في جميع مدن المنطقة الغربية وتستقبل جميع الحالات من سن حديثي الولادة وحتى 14 سنة إلى جانب حالات ذوي الاحتياجات الخاصة التي تستلزم تخديراً كاملاً للقيام بعملية علاج أسنانها الأولى.

وتم تخصيص عيادة لذوي الاحتياجات الخاصة مجهزة بكرسي متحرك، وعيادة الصحة الفموية باستخدام جهاز ليزر متطور لمعالجة الآفات الفموية من دون نزيف أو ألم يذكر، وكذلك استئصال الأورام الحميدة في باطن الفم، إلى جانب تجهيز عيادة متكاملة لعلاج العصب مزودة بأحدث التقنيات كجهاز الميكروسكوب والأجهزة الدوارة والتقنيات الحديثة لحشو قنوات الجسور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض