• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

ذوو طلبة في أبوظبي يطالبون بمواقف مكيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

طالب ذوو طلاب وطالبات في مدينة أبوظبي تزامنا مع بدء العام الدراسي غداً، بإلزام الجهات المعنية، المدارس الحكومية والخاصة في الإمارة بتخصيص مواقف انتظار مكيفة للطلاب أمام المدارس بما يسهل عملية نقل الطلاب من وإلى حافلات المدارس أو تسلمهم من قبل ذويهم.

وأكد أولياء أمور أن توفير المظلات سيسهم في وقاية الطلبة والطالبات من الإصابة بالأمراض نتيجة للارتفاع الذي تشهده درجات الحرارة والرطوبة، خاصة خلال أشهر الصيف، كما سيسهم في التزام الحافلات بمواعيد نقل الطلاب إلى منازلهم.

وأكد خلدون العمري، والد لثلاثة أطفال في المدارس الخاصة في مدينة خليفة، ضرورة إلزام المدارس بتوفير معايير السلامة والأمان للطلاب والطالبات، بما يوفر الحماية لهم من الارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة عبر تشييد أماكن انتظار مكيفة يقف فيها الطلاب أمام المدارس لتسهيل عملية نقلهم في الحافلات أو خلال انتظارهم لذويهم.

وقال إن الحرارة المرتفعة والرطوبة تعد أسباباً مباشرة لإصابة الأطفال بالأمراض، وهو ما يؤثر على كفاءة الطالب وإنتاجيته، لافتاً إلى أن توفير هذه المحطات المكيفة سيسهم في ترشيد استهلاك المياه، لأن الأسر تضطر لغسل ملابس أطفالها المبتلة بالعرق يومياً.

وأكدت أسماء الصادق، أن أبناءها يعانون المشكلة نفسها، فبعد انتهاء ساعات الدوام الرسمي واستعداد الطلاب للانتقال إلى الحافلات يضطرون إلى الانتظار في الخارج حتى يأتي دورهم في ركوب الحافلات، ما يعرضهم لأشعة الشمس الحارقة ومواجهة حرارة الجو المرتفعة والرطوبة، إضافة إلى أن هذه الأماكن يعتبر الانتظار فيها غير آمن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض