• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تضيء على مخاطر المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

وضعت إدارة التوعية والوقاية في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي خطة توعية لطلبة المدارس من مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية خلال الموسم الدراسي الجديد، لتجنيبهم الوقوع في براثن هذه السموم.

وأشار المقدم الدكتور جمعة سلطان الشامسي مدير الإدارة إلى أن الخطة تستهدف قرابة 40 مدرسة حكومية وعدداً من المدارس الخاصة التي يصل عددها في إمارة دبي إلى قرابة 120 مدرسة، مبيناً أن منسقي شرطة دبي تواصلوا مع المنسقين في المدارس من أجل الإعداد لمحاضرات التوعية والتواصل المستمر خلال العام الدراسي.

وأوضح أن المحاضرات تقدم إلى المدارس عبر برنامج «التعليم عن بعد»، حيث يتم تقديم المحاضرة إلى الطلاب في أربع أو خمس مدارس في الوقت ذاته، عبر بث مباشر من استوديو خاص، مشيراً إلى أن هناك 1034 طالباً استفادوا من هذا البرنامج خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح المقدم الشامسي أن برنامج «التعلم عن بعد» يسهم في توفير الوقت والجهد والتكاليف في جهود تقديم المحاضرات وجهود المحاضرين والوصول إلى أكبر قدر من الطلاب لنقل الرسالة التوعوية المهمة لهم.

وأكد أن الدراسات الميدانية التي أجرتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، بينت أن أبرز الأسباب وراء انتشار المخدرات بين جيل الشباب يعود إلى أصدقاء السوء، يليه سبب باب التجربة والفضول، مبيناً أن الحملات التوعوية أثبتت فعاليتها في التوعية من خطر المخدرات لدى جيل النشء ما انعكس إيجابياً على انخفاض نسب التعاطي.

ولفت إلى أن تأثير حملات التوعية كان ملموساً وبالتالي تنمية الوعي لديهم بالخطر الكبير للمخدرات والمؤثرات العقلية وكذلك العقاقير الطبية المخدرة، مبيناً أن إدارة التوعية والوقاية نظمت خلال النصف الأول من العام الجاري 109 محاضرات في مدارس وجامعات ودوائر حكومية حول مخاطر المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والعقاقير المخدرة، وشاركت في تقديم التوعية في 67 معرضاً، و12 فعالية أخرى من حملات وبطولات رياضية وملتقيات علمية وتربوية.

وقال المقدم الشامسي: «نبارك للطلبة العام الدراسي الجديد وعلينا أن نقوم بتوعيتهم بمخاطر المخدرات وخاصة أن الفصل الدراسي الجديد يتخلله التعرف على شبان جدد وتكوين مجموعات من الأصدقاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض