• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

بدعم سخي من الإمارات

تأهيل مراكز الشرطة في عدن وتعزيز مصادر المياه في المكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

عدن (الاتحاد)

تواصل دولة الإمارات جهودها الرامية لتعزيز دور أجهزة الأمن في مدينة عدن، والارتقاء بها من أجل خدمة المجتمع وتحقيق الأمن والاستقرار.

وتبنت الإمارات مشاريع متنوعة لإعادة أعمار قطاع الشرطة والأمن في عدن، في وقت تم ترميم وصيانة 14 مركزاً ومبنى حكومياً أمنياً، وتأثيث ثلاثة مراكز شرطة، إلى جانب تقديم معدات وآليات شرطة شملت 18 سيارة شرطة و5 دراجات نارية، و6 سيارات إطفاء، إضافة إلى 50 بدلة إطفاء و47 سيارة نوع «إف جي»، و10 آلاف بدلة شرطة، إلى جانب تسليم جهاز تفتيش أمتعة لمطار عدن.

وأوضح مدير شرطة البريقة العقيد خالد عبدالله العلواني، أن أعمال التأهيل والترميم في مركز الشرطة متواصلة بتمويل من الإمارات ضمن الجهود المقدمة لإعادة تفعيل مراكز الشرطة للقيام بدورها في استتباب الأوضاع وإعادة السكينة العامة، مضيفاً أن المشروع يتضمن ترميم المبنى بالكامل، من طلاء وعمل أسقف مستعارة لكافة المكاتب وبناء استراحة للسجناء، وأيضاً سجن خاص للنساء، إضافة إلى سور إضافي مع رفع السور الخارجي للشرطة.

ومن جانبه، أكد مدير عام البريقة، هاني اليزيدي، أن «الدعم السخي سيظل ديناً لدى أبناء عدن، ولا يمكن أن ننساه لأشقائنا في الإمارات التي ضربت أروع الأمثلة في الكرم العربي الأصيل النابع من صدق ونبل المشاعر لقيادة وشعب دولة الإمارات».

وفي سياق آخر، وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية اتفاقية لتمويل تنفيذ الإعمال لربط 5 آبار مياه جديدة إلى الشبكة المغذية لمدينة المكلا.

ووقع الاتفاقية، رئيس فريق الإمارات الإغاثي في حضرموت، السيد مطر الكتبي مع شركة الغويزي للمقاولات.

أكد الكتبي استكمال المرحلة الأخيرة من ربط الآبار الخمس الجديدة في حقل فلك بخط تجميع المياه لإدخالها في الخدمة والإنتاجية، وذلك من أجل تحسين وضع المياه في المناطق الشرقية من مدينة المكلا، لافتاً إلى اهتمامات الهيئة بمشاريع البنية التحتية في حضرموت، وتخفيف معاناة المواطنين من شح المياه، وتقديم لهم خدمات أفضل.

وأضاف أن هذه المشروع سيعزز ويزيد الكميات المنتجة من حقل آبار فلك الذي يبعد عن مدينة المكلا بـ 33 كيلو متراً، ويوفر كميات إضافية لأهالي المكلا.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء